الجزائريون.. يُنسون "مولر" كرة القدم!

بورتو أليجري

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 يوليو 2014
2D1F7CA3-B2FE-4ACA-ADE1-B474721FA3B6
+ الخط -

تحوّل مهاجم المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، توماس مولر، إلى مادة دسمة للتهكم والسخرية، وذلك بعد سقوطه أرضاً قبيل تنفيذ إحدى الضربات الحرة في مباراة منتخب بلاده الذي جمعته بنظيره الجزائري، في دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 التي تُقام حالياً بالملاعب البرازيلية.

وتعرض "مولر" إلى موقف محرج، حينما تعثر وسقط أرضاً، بينما كان يتهيأ لتنفيذ إحدى الضربات الحرة في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الجزائري، التي أقيمت مساء الاثنين، على ملعب "بيرا-ريو" بمدينة "بورتو أليغري" البرازيلية، وانتهت بفوز ألمانيا بهدفين مقابل هدف.

وبينما كان التعادل السلبي يفرض نفسه على المباراة، تقدم مهاجم المنتخب الألماني في الدقيقة "85" لتنفيذ الضربة الحرة إلا أنه قد تعثر وسقط على الأرض في طريقه للتنفيذ قبل أن ينهض سريعاً، ويترك الكرة لزميله توني كروس، الذي سدّدها في الحائط البشري.

وبدا لافتاً خلال اللقطة أنّ هناك اتفاقاً مسبقاً بين لاعبي المنتخب الألماني للالتفاف حول الكرة ومن ثم القيام بحركات غريبة لخداع منافسيهم، إلا أنّ التألق الجزائري في مباراة اليوم، قد أنسى لاعبي المنتخب الألماني تلك الخطة.

وأصبحت هذه الركلة محل تندر وسخرية العديد من وسائل الإعلام العالمية، التي تفننت في وصف تلك الركلة، حيث وصفت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" تلك الركلة بـ"الخادعة"، مُصنفة إياها في الوقت ذاته في خانة الضربات الحرة الأكثر إثارة للسخرية في عالم كرة القدم.

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

المساهمون