الجزائرية سعاد ماسي في حفلها بمصر... إطلالة غير صاخبة وعودة للقصائد القديمة

29 نوفمبر 2018
اعتمدت على إطلالة غير صاخبة (العربي الجديد)
+ الخط -
بعد غياب أكثر من عام على إحياء الحفلات في مصر، أقامت المطربة الجزائرية سعاد ماسي في قاعة "الماركية بكايرو فاستيفال سيتي" حفلاً نظمته شركة "صوت ميوزك".

واعتمدت ماسي، التي غنت على مدار ساعتين، على إطلالة غير صاخبة، ما نال إعجاب الحضور الذي ملأ كافة مقاعد المسرح، ومنع الأطفال ممن هم دون 12 عاماً من الحضور.

وانطلقت سعاد في فقرتها بأغنية يا قلبي، ثم غنت "غير أنت"، و"مسك الليل"، و"دار جدي"، و"طليت ع البير"، و"سلام". كما فاجأت جمهورها بغناء قصائد قديمة مثل "أجمل حب" للشاعر الفلسطيني محمود درويش، بتوزيع جديد لها، كما قامت بغناء قصيدة "اقرأ سلامي على من لا أسميه"، للشاعر بهاء الدين زهير واختتمت سعاد حفلها بأغنية "زوروني كل سنة مرة" للموسيقار سيد درويش.

وعلى الجانب الآخر، تستعد المطربة الجزائرية لجولة فنية على عدد من مدن المغرب خلال الفترة القادمة من خلال عدد من الحفلات. حيث تحيي حفلاً بالرباط مساء الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول، بسهرة غنائية على مسرح "زينيث".

وتقدم في اليوم التالي حفلاً على مسرح سينما "ريالتو" بالدار البيضاء، لتنهي جولتها بمراكش على مسرح قصر المؤتمرات، ويعقب الجولة المغربية إطلاقها مشروعها الموسيقي الجديد "أوركسترا أفضل ما غنت" والتي تعيد خلاله إحياء أشهر أغاني مشوارها الفني بشكل موسيقي أوركسترالي.

الجدير بالذكر أن آخر حفل أقامته سعاد في مصر كان في شهر أغسطس/آب من العام الماضي بالساحل الشمالي، وفاجأت جمهورها بغناء أول أغنية لها باللهجة المصرية على مدار مشوارها الفني الذي بدأ في أوائل حقبة التسعينيات.

دلالات
المساهمون