التعادل يسيطر على ديربي "الميرسيسايد" بين إيفرتون وليفربول

07 فبراير 2015
الحذر ساهم في سكون الشباك فرضي الفريقان بالتعادل(Getty)
+ الخط -

خيّم التعادل السلبي على ديربي "الميرسيسايد" الذي جمع فريقي إيفرتون وليفربول في المباراة التي جرت على ملعب "جوديسون بارك" اليوم السبت، في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم ترتق المباراة للمستوى الذي كان متوقعا في ما يتعلق بالإثارة والندية فغابت الفرص الحقيقية عن كلا المرميين ليقنع الغريمان بنقطة التعادل التي رفعت رصيد ليفربول الى 39 نقطة فيما ارتفع رصيد ايفرتون لـ 27 نقطة.

شوط سلبي
وجه قائد ليفربول ستيفين جيرارد رسالة واضحة المعالم في الدقائق العشر الأولى حين نفذ ضربة ثابته قوية أبعدها حارس ايفرتون جويل روبلز بشق الأنفس معلنا بذلك البحث بجدية عن التسجيل، وباعتباره آخر ديربي لجيرارد فقد قاد النجم ألعاب فريقه في الوسط إلى جانب هيندرسون موورينو وايبي من أجل تمويل المهاجمين كوتينيو ورحيم ستيرلينج، في الوقت الذي شيد فيه رباعي الدفاع سكرتل وتشان، وساخو ولوكاس الذي خرج مبكرا بسبب الإصابة، حائطاً دفاعياً أمام بوابة مرمى الحارس البديل مينيوليه.

واعتمد صاحب الأرض إيفرتون الذي لم يركن لضغط ليفربول كثيرا على ثلاثي خط الوسط باري ومكارثي وأوفييدو وتواجد لوكاكو وميرالاس ونايسميث في المقدمة، فيما خضع المدافعون جاجليكا وبيسيتش وكولمان، وستونز لضغط هجومي من لاعبي ليفربول، لكن شباك الحارس روبلز بقيت بعيدة عن الشباك خاصة من كرة ستيرلينج التي مرت بجانب القائم.

واشتعلت أجواء الديربي شيئا فشيئا وكاد إيبي أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ دفاعات ايفرتون وسدد بالعارضة، ثم سدد كوتينيو كرة قوية أبعدها، لكن الحذر الدفاعي ساهم في هبوط المستوى مع مرور الوقت في ظل الإغلاق المحكم والرقابة اللصيقة التي فرضها الفريقان على المفاتيح الهجومية، فكان طبيعيا أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لا غالب ولا مغلوب
شن ليفربول جملة من الهجمات مع انطلاق الشوط الثاني من خلال فرصتين لرحيم ستيرلينج ورد عليه ايفرتون بذات الأمر، في محاولة لرفع نسق المباراة وظهر أسطورة ليفربول ليطغى على المجريات ويشعل المدرجات من خلال ركلة خلفية "دبل كيك" لكن كرته أبعدها بيسيتش برأسه لركنية، فيما دفع مدرب ليفربول بريندان رودجرز، بلاعبه ستوريدج بدلا من كوتينيو لتعزيز الهجوم ورد مدرب ايفرتون روبرتو مارتينيز بإقحام لينون بدلا من ميرالاس.

وعلى النقيض، لم ترتق الاحداث إلى ما هو مطلوب وفشل الفريقان في طرق الشباك أو تشكيل مشاهد حقيقية خطيرة على المرمى، قبل أن يحاول موورينو لاعب ليفربول بعد تمريرة ستوريدج التسديد لكنه تلكأ فيها ليبعدها دفاع إيفرتون، ودخل لامبرت بديلا لرحيم ستيرلينج في ليفربول، وعاد مؤشر الإثارة ليرتفع قليلا مع العشر دقائق الأخيرة، وكاد كوليمان أن يقضي على ليفربول بهدف متأخر لكن كرته أبعدها حارس ليفربول مينيوليه لركنية رد عليها جيرارد بتسديدة ذكية مرت بجانب المرمى.

ومر ما تبقى من وقت دون أن ينجح الفريقان بهز الشباك ليقنع الغريمان بنقطة التعادل.

المساهمون