التعادل الإيجابي يحسم موقعة حديقة الأمراء

06 ابريل 2016
لقاء العودة في ملعب الاتحاد سيكون حاسماً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

عاد مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة إيجابية من ملعب حديقة الأمراء بعدما عاد بتعادل بطعم الفوز من عقر دار باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (2-2)، وذلك خلال مباراة ذهاب ربع النهائي بالعاصمة باريس.

بدأ الفريق الضيف المباراة بحماس كبير أجبر البرازيلي ديفيد لويز على ارتكاب مخالفة مع الأرجنتيني سرخيو أجويرو حصل على إثرها على بطاقة صفراء ستكلفه الغياب عن مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

إلا أنه سرعان ما استعاد الباريسيون زمام الأمور، وشهدت الدقيقة السابعة لقطة مثيرة للجدل بعدما قاد إدينسون كافاني هجمة مرتدة سريعة للفريق الباريسي قبل أن يمرر الكرة للمنطلق بلايس ماتويدي داخل المنطقة، ولكنه تعرض للدفع من قبل إلياكيم مانغالا، إلا أن الحكم أمر بمتابعة اللعب دون احتساب شيء، قبل أن تؤكد الإعادة وجود دفعة في ظهر الفرنسي الدولي.

تواصل ضغط الفريق الباريسي وأسفر عن احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد كرة مشتركة بين الفرنسي باكاري سانيا وديفيد لويز سقط على إثرها الأخير داخل المنطقة. وانبرى زلاتان إبراهيموفيتش لركلة الجزاء ولكن جو هارت تصدى للكرة ببراعة، ليضيع فرصة التقدم في النتيجة على الفريق العاصمي (د.14).

وعاد بعدها إبراهيموفيتش لتهديد مرمى هارت بعد عرضية من الإيفواري سيرجي أورييه ولكن رأسيته جاءت في يد الدولي الإنجليزي (د.15). وواصل زلاتان مسلسل إهدار الفرص بعدما وضعته تمريرة أدريان رابيو الرائعة من منتصف الملعب في مواجهة هارت ولكنه لعب الكرة بغرابة فوق المرمى (د.25).



وجاء العقاب من لاعبي السيتيزنس الذين نفذوا هجمة مرتدة مثالية عبر لاعب الوسط فرناندينيو الذي تقدم حتى حدود المنطقة ليلعب تمريرة رائعة للبلجيكي كيفين دي بروين، لم يتوان في تسديد الكرة بقوة على يمين تراب (د.38). ولكن سرعان ما عادل أصحاب الأرض النتيجة عبر إبراهيموفيتش إثر خطأ فادح من فرناندو الذي استلم كرة ضربة المرمى من جو هارت ليتباطأ في التصرف فيها ويضغط عليه المهاجم السويدي لتصطدم الكرة بقدمه وتسكن شباك هارت الذي كان خارج مرماه (د.41).

ومع بداية الشوط الثاني، حصل لاعب وسط الـ"بي إس جي"، بلايس ماتويدي، على بطاقة صفراء بعد تدخله مع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي ليغيب هو الآخر عن مباراة الإياب إلى جانب ديفيد لويز، وتزداد متاعب المدرب لوران بلان (د.48).

وكاد مانغالا أن يهدي الفريق الباريسي هدفاً ثانياً بعدما اصطدمت به كرة البرازيلي ماكسويل من اليسار لتخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى هارت بقليل. ولكن أصحاب الأرض تقدموا في نفس الدقيقة عبر أدريان رابيو بعدما نفذ أنخل دي ماريا الركلة الركنية ليقابلها كافاني برأسه ويتصدى لها هارت قبل أن ترتد لرابيو غير المراقب ويضع الكرة بسهولة في الشباك (د.59).

وكاد باريس سان جيرمان أن يتقدم بهدف ثالث بعدها بدقيقة بعد عرضية دي ماريا من اليمين قابلها زلاتان برأسه ولكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن ترتد لكافاني الذي لعب مقصية فوق مرمى هارت مباشرة.

وخيم الصمت على جنبات ملعب حديقة الأمراء بعدما عادل السيتيزنس النتيجة عبر فرناندينيو إثر خطأ دفاعي فادح من لاعبي باريس سان جيرمان بعدما لعب خيسوس نافاس عرضية من اليمين ليفشل سيرجي أورييه في تشتيتها قبل أن تتهادى أمام فرناندينيو الذي سدد كرة ضعيفة اصطدمت بأقدام تياغو سيلفا وغيرت اتجاهها داخل الشباك (د.72). لم تشهد الربع ساعة الأخيرة أي فرص حقيقية على مرمى الفريقين ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء.

المساهمون