التحالف الدولي يكثّف ضرباته على مواقع "داعش" في الموصل

28 يونيو 2015
مليشيا الحشد الشعبي تواجه الفشل في بيجي بوابة الموصل
+ الخط -
كثّف طيران التحالف الدولي من غاراته على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة نينوى العراقية، والتي تخضع لسيطرة التنظيم منذ أكثر من عام.

وقال مصدر محلّي في الموصل لـ"العربي الجديد" إنّ "قوات التحالف الدولي قصفت تجمعاً لعناصر من "داعش" على أطراف منطقة الخازر شرق الموصل، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم، واحتراق عددٍ من عجلاتهم".

وأضاف المصدر، أنّه "في طلعة أخرى لطيران التحالف شمال الموصل، تمكن من قتل 14 عنصراً من التنظيم بمواقع تابعة له في قرية كوديله التابعة لبلدة مخمور شمال الموصل".

كما قتل طيران التحالف القيادي في التنظيم طعمة جرش، الليبي الجنسية مع 12 آخرين بقصف طال تجمعاً لهم في بلدة بعشيقة شمال الموصل.

اقرأ أيضاً: الحكومة العراقية تسعى لإغلاق معسكر تحرير الموصل

في غضون ذلك، أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى "جاهزية ثمانية أفواج من المتطوعين لتحرير نينوى".

وأضافت القيادة في بيان صحافي، إنّ "الأفواج الثمانية استكملت تدريباتها واستعداداتها بشكل كامل، وهي الآن بانتظار التحرك للقتال والمشاركة في تحرير الموصل".

وأشارت الى أنّ "المتطوعين هم من أهالي محافظة نينوى وقد تدربوا نحو 10 أشهر على فنون قتالية مختلفة".

في بغداد، قال مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، إنّ "أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية في منطقة العبيدي، شرقي بغداد".

كما "قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدوانم، جنوبي غرب بغداد".

وفي صلاح الدين "اختطفت مليشيات الحشد الشعبي أربعة نازحين في بلدة طوزخورماتو شرق تكريت".

في موازاة ذلك، "قصف تنظيم "داعش" بالصواريخ وقذائف هاون مجمعاً سكنياً وسط بلدة عامرية الفلوجة، جنوبي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة".

اقرأ أيضاً: لا حكومة وحدة عراقية قريباً...والتقسيم أقرب من أي وقت

المساهمون