التحالف الدولي و"قسد" يسيران دورية عسكرية قرب الحدود التركية

04 سبتمبر 2019
+ الخط -
سيّر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تقوده الولايات المتحدة، ومليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مساء الثلاثاء، دورية عسكرية، في ريف الرقة الشمالي، قرب الحدود السورية - التركية.

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"قسد" إن ستّ عربات عسكرية تابعة للتحالف و"الوحدات الكردية" جالت منطقة تل أبيض قرب الحدود التركية. وأضافت أن طائرات مروحية تابعة للتحالف حلّقت في سماء المنطقة، بالتزامن مع الجولة التي أجرتها القوات العسكرية على الأرض.

وفي وقت سابق سيّر الطرفان عدّة دوريات عسكرية في المنطقة الواقعة بين مدينة تل أبيض شمال الرقة، ورأس العين في ريف الحسكة، أقصى شمال شرقي سورية.

وتأتي هذه الدوريات في سياق الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا على إنشاء منطقة آمنة، على حدود سورية الشمالية الشرقية.

وفي غضون ذلك، ذكر موقع "الخابور" المحلي أنّ مليشيا "قسد" ما زالت تواصل حفر الأنفاق في مدينة المالكية، قرب الحدود التركية.

وكانت قوات التحالف عرضت صوراً لردم أنفاق حفرتها "قسد" قرب الحدود التركية، في إطار التحضيرات لإنشاء المنطقة الآمنة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه تم الاتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية على إنشاء "مركز عمليات مشتركة" لإدارة وتنسيق المنطقة الآمنة في سورية، وأن المركز سيبدأ عمله خلال أيام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إن بلاده ستسيّر قريباً دوريات مشتركة مع الولايات المتحدة في إطار تأسيس المنطقة الآمنة.