التحالف الدولي: لا تراجع عن تحرير الأنبار

24 نوفمبر 2015
واشنطن تجدد التزامها بعملية تحرير الأنبار (Getty)
+ الخط -

على الرغم من التأخير في انطلاق المعركة البريّة لتحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، إلّا أنّ الولايات المتحدة جدّدت التزامها بالمعركة، فيما أكّد التحالف الدولي ألا تراجع عن التحرير.

وذكرت السفارة الأميركيّة، اليوم الثلاثاء، في بيان صحافي، أنّ "التحالف الدولي بقيادتها يدعم القوات العراقيّة، لتحرير الرمادي، من دون أيّ شروط مسبقة"، مؤكّدة أنّ "التقارير التي تتحدّث عكس ذلك عارية عن الصحة".

وأشارت إلى أنّ "التحالف يشجّع عمليّة التحرير في أقرب وقت ممكن، وسيستمر في توجيه الضربات الجويّة المدمرة على مواقع داعش، دعماً للعمليات البريّة العراقيّة في الرمادي ومناطق أخرى في العراق".

ونقل البيان، عن المتحدّث باسم التحالف الدولي، ستيف وارن، أنّ "كل العناصر اللازمة لتحرير الرمادي توافرت، ولا تراجع عنها".

من جهته، قال عضو مجلس محافظة الأنبار، عيد عمّاش الكربولي، إنّ "الولايات المتحدة لها خططها وتكتيكاتها اللازمة للمعركة". 

وقال الكربولي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "هناك تنسيقا عاليا بين القوات الأمنيّة والعشائر، مع الولايات المتحدة والمستشارين في قاعدتي الحبانية وعين الأسد"، مبيناً أنّ "واشنطن لديها رؤيتها الخاصة في المعركة، وتتعامل بنفس طويل، وتريد أن تحقق نتائج مائة بالمائة".

كما أشار إلى أنّ "العراقيين تحركهم العاطفة، ويحاولون تحقيق التحرير بأسرع وقت ممكن، وهم يرون بعين أخرى وفق استراتيجيّة محدّدة وضعت للتحرير".

يذكر أنّ قادة "التحالف الوطني" وقادة المليشيات يتحدثون عن عدم جديّة واشنطن بضرب "داعش" في العراق، ويحاولون الترويج للتحالف الرباعي، في خطوة لمشاركته في العمليات القتاليّة ضدّ التنظيم.

اقرأ أيضاً: غارات فرنسية على الأنبار والموصل

المساهمون