البنتاغون: وجود مليشيات النظام السوري حول "التنف" يهدد التحالف

31 مايو 2017
+ الخط -

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الثلاثاء، أن وجود المليشيات المدعومة من قبل إيران والمساندة للنظام السوري قرب منطقة "التنف" جنوبي سورية والحدودية مع العراق والأردن، يشكل تهديدا لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم البنتاغون، العقيد جيف دافيس، في تصريحات صحافية، إن "المليشيات المقربة من النظام السوري تواصل حشد قواتها حول المنطقة التي أعلنت الولايات المتحدة أنها منطقة فاصلة".

وأضاف دافيس، أنهم شاهدوا القوات المذكورة (المليشيات) تقوم بدوريات في شمال وغرب التنف، وأن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ألقت منشورات من الجو لتحذير القوات الموالية لبشار الأسد من أجل الابتعاد عن المنطقة.

وتابع دافيس: "نرى أن نقل القوات إلى تلك المنطقة لا يزال مستمرا، نشعر بالقلق من ذلك، لذا قمنا بإلقاء تلك المنشورات نهاية الأسبوع (دون ذكر يوم بعينه) من أجل تحذيرهم، نشاهد أنهم يقومون بدوريات حول معسكر التنف للتدريب. قوات التحالف توجد هناك لمكافحة داعش منذ شهور".

واستطرد قائلا: "لا يمكن القبول بتلك الدوريات (التي تقوم بها المليشيات)، ولا بوجود تهديد للعناصر المسلحة في منطقة الفصل، هذا يهدد التحالف".

وحذّر دافيس، من أنه "في حال رفضت القوات المدعومة من قبل النظام مغادرة المنطقة، فإن الولايات المتحدة سوف تخطو خطوات في إطار مبدأ حماية القوات".

وقصفت طائرات تابعة للولايات المتحدة، في وقت سابق من الشهر الجاري، المليشيات المذكورة والمدعومة من قبل إيران، واستهدفت موكبا تابعا لتلك القوات بعد أن دخلت منطقة الفصل المذكورة في التنف، ودمرت خلاله العديد من المركبات.

(الأناضول)