البنتاجون ينشر 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية

16 يناير 2015
الولايات المتحدة تسعى إلى تبديل استراتيجيتها (الأناضول)
+ الخط -

كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الكولونيل ستيف وارن، أنّ الجيش الأميركي، يعتزم نشر أكثر من 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية، في معركتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأوضح وارن في حديثٍ لوكالة "رويترز"، أمس الخميس، أنّ الجيش الأميركي سيحدّد أولاً من أين سيسحب هذه القوات، التي ستتولى مهمة التدريب، التي من المتوقع أن تبدأ الربيع المقبل في أماكن خارج سورية، لافتاً إلى أنّ تركيا وقطر والسعودية، عرضت استضافة التدريبات.

وكان "العربي الجديد" قد علم أنّ "الولايات المتحدة تسعى إلى تبديل استراتيجيتها من الدفاع إلى الهجوم في شهر مايو/أيار المقبل".

وكشفت مصادر مطّلعة أن "الجنرال الأميركي، مايكل ك. ناغاتا، اتفق مع رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، ورئيس الحكومة المؤقتة، أحمد طعمة، ووزير الدفاع في الحكومة المؤقتة اللواء سليم إدريس، بالإضافة إلى رؤساء الكتل في الائتلاف، على أن يكون الأول من شهر مارس/آذار المقبل، موعداً لبدء تدريب فصائل المعارضة المسلحة المعتدلة، وتأهيلها لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، كما تم الاتفاق على تحديد عدد العناصر التي سيتم تدريبها بخمسة آلاف عنصر".

المساهمون