البحرين: مقتل ثلاثة شرطيين في انفجار

03 مارس 2014
المعارضة تدين الانفجار وتدعو الى السلمية
+ الخط -

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الاثنين، عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة، بينهم ضابط جراء انفجار وقع أثناء اشتباك مع المحتجين غربي العاصمة المنامة؛ فيما أدانت الجمعيات المعارضة أعمال العنف والانفجار الذي وقع، آسفة لوقوع ضحايا.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن "انفجار إرهابي أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء تصدي قوة حفظ النظام لإرهابيين بمنطقة الديه".

وفي تغريدة سابقة، ذكرت وزارة الداخلية أن "مجموعة من المحتجين انفصلت عن موكب جنازة في قرية الديه وبدأوا يسدون الطرق. ووقع الانفجار بينما كان رجال الشرطة يحاولون تفريق المحتجين".

من جهتها، أعلنت القوى الوطنية الديموقراطية المعارضة المتمثلة بجمعيات (الوفاق الوطني الإسلامية، ووعد والتجمع الوطني الديموقراطي الوحدوي والمنبر التقدمي الديموقراطي والتجمع القومي الديموقراطي والإخاء الوطني) عن "رفضها وإدانتها لأي أعمال عنف". وقالت في بيان إنها "تدين الانفجار الذي وقع على شارع البديع اليوم الاثنين، وتأسف لوقوع ضحايا من أي طرف بما فيهم قوات الأمن فحرمة الدم تشمل كل انسان".

وشددت الجمعيات على أن "الحراك الشعبي في البحرين هو حراك سلمي بشكل قاطع ولا علاقة له بكل ما يحدث خارج عنوان الحراك الشعبي السلمي"، مؤكدةً "رفضها لأي ممارسة تستهدف الأرواح والممتلكات". ودعت "جماهير شعب البحرين المطالبين بالحقوق العادلة التمسك بالأطر والوسائل السلمية وادانة هذه الاعمال الاجرامية والتي تتبناها ما تسمى بسرايا الاشتر او المقاومة او اي جهة تتبنى التفجيرات واعمال العنف".

وكانت الداخلية البحرينية قد أعلنت في وقت متأخر من أمس الأحد، عن إصابة شرطي جراء انفجار وقع في قرية العكر الشرقي، الواقعة شرق البلاد.

المساهمون