البحرينيون يختارون ممثليهم في جولة ثانية من الانتخابات

29 نوفمبر 2014
المعارضة تقاطع الانتخابات (حسين البحريني/باسيفيك برس)
+ الخط -
يختار الناخبون في البحرين، اليوم الأحد، 34 نائباً و21 عضوا بلديا في المجالس النيابية، في جولة ثانية من الانتخابات التي جرت الجولة الأولى منها يوم السبت الماضي، وفاز فيها خمسة نواب و8 أعضاء بلديين، فضلاً عن مقعدين آخرين بلدي ونيابي بالتزكية.

وتجري الانتخابات وسط مقاطعة تيارات المعارضة البحرينية، وفي مقدمتها جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية. وأفادت وكالة الأنباء البحرينية أن الأولى من الانتخابات شارك فيها نحو 153 ألف ناخب من مجموع الكتلة الانتخابية، أي بنسبة مشاركة بلغت 52.6 في المائة في الانتخابات النيابية و59.1 في الانتخابات البلدية. غير أنّ المعارضة ترفض تلك الأرقام، وتقول إن المشاركة لم تتجاوز الثلاثين في المائة في إجمالي الدوائر (40 دائرة في أربع محافظات)، فيما كادت تكون معدومة في بعض المناطق التي تمتلك فيها المعارضة قاعدة شعبية واسعة.

ويتنافس في هذه الجولة النهائية أكثر من 100 مرشح حازوا على أكبر عدد من الأصوات في الجولة الأولى، بحسب وكالة أنباء البحرين. وذكرت أن التصويت في الخارج انتهى في 25 من الشهر الجاري، بعدما صوت البحرينيون في 29 مدينة حول العالم، ويبلغ عددهم 1667 مقارنة بـ 1195 ناخبا عام 2010.

وأشارت الوكالة إلى توقعات بأن تصل 6 نساء لقُبّة البرلمان والمجالس البلدية الثلاثة، وذلك لخوض 13 مرشحة الجولة الثانية من الانتخابات اليوم، 6 منهن للنيابية و 7 أخريات للبلدية.