الاحتلال يواصل اعتقال 41 أسيرة فلسطينية بظروف إنسانية صعبة

26 ديسمبر 2019
+ الخط -

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي احتجاز 41 أسيرة يقبعن بمعتقل "الدامون" بظروف إنسانية واعتقالية صعبة، بينهن الأسيرة القاصر أفنان موسى أبو سنينة (17 عاماً) من مدينة الخليل، و17 أسيرة أمّاً ومنهن من تعتبر جدة لعدة أحفاد كالأسيرة وفاء نعالوة والدة الشهيد أشرف نعالوة، وفق هيئة الأسرى الفلسطينية.

وقالت الهيئة: "إن من بين الأسيرات من يعانين من أوضاع صحية قاسية للغاية، أبرزها حالة الأسيرة إسراء جعابيص، والتي تعاني من حروق خطيرة أُصيبت بها وقت اعتقالها، بالإضافة إلى الأسيرة سهير اسليمية وأمل طقاطقة وشروق دويات ومرح باكير، واللواتي يعانين من أمراض وإصابات بالرصاص تعرضن لها أثناء اعتقالهن، ورغم آلامهن فإن إدارة المعتقل لا تكترث لهن وتُهمل بأوضاعهن الصحية السيئة".

ونقلت الهيئة شكوى عدد من الأسيرات ومعاناتهن من قسم "المعبار" بمعتقل "الشارون"، والذي تُحتجز فيه الأسيرات لأيام وأحياناً لأسابيع بظروف مأساوية قبل نقلهن إلى معتقل "الدامون"، مشيرات إلى أن الزنازين تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الآدمية.

في سياق آخر، قال الأسرى الفلسطينيون في معتقل "عوفر"، "إن إدارة سجون الاحتلال تواصل فرض التّضييقات عليهم للأسبوع الثالث، وإن ممثلي الأسرى ما زالوا يفاوضون مع الإدارة لإيجاد حلول قبل التّصعيد بخطوات نضالية".