الاحتلال يهين أهالي الأسرى الفلسطينيين خلال زيارة أبنائهم

18 ابريل 2018
+ الخط -


أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن "معاناة أهالي الأسرى المتجهين لزيارة أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية تفاقمت، إذ تتعمد إدارة السجون الإسرائيلية وقواتها التنكيل بهم وتفتيشهم تفتيشاً مهيناً، والقيام بممارسات غير إنسانية بحقهم".

وذكر الأسير محمد أبو حميد لهيئة الأسرى، وفق بيان صادر عن الهيئة، أن إدارة سجن عسقلان اتخذت فجأة قبل أيام، مجموعة من الإجراءات التعسفية بحق الأهالي القادمين لزيارة أبنائهم، تمثلت بإبقائهم ساعات طويلة في غرف انتظار خارجية مكتظة للغاية في درجة حرارة مرتفعة ومعدومة التهوية وبدون ماء، ورافقها تعطيل متعمد وتأخير في آلية إخراج الأسرى إلى غرف الزيارة لملاقاة ذويهم.

وأكد الأسير أبو حميد أن "هذه الإجراءات القمعية أدت إلى إصابات بين ذوي الأسرى تمثلت بحالات إغماء بين المسنين وكبار السن، حتى أن بعض الحالات استدعت تدخلاً فورياً من طبيب السجن، الذي رفض تقديم العلاج اللازم لإحدى أمهات الأسرى، إلا بعد احتجاج وضغط من قبل الأسرى استمر وقتاً طويلاً".

ونقل أبو حميد استنكار ورفض الأسرى في سجن عسقلان كل ما من شأنه المساس بذويهم خلال الزيارات الشهرية، داعيا كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى التدخل لوقف التنكيل بحق ذويهم خلال الزيارات في مختلف السجون الإسرائيلية.