الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من الضفة والقدس المحتلة

14 ديسمبر 2014
مداهمة مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين (فرانس برس)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، خمسة فلسطينيين خلال حملة مداهمات شنّتها في أنحاء متفرّقة من قرى وبلدات الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية في بلدة دورا، جنوبي مدينة الخليل، لـ"العربي الجديد" بأنّ قوة عسكرية كبيرة داهمت البلدة، واقتحمت منزل الأسير المحرر محمد الزير واعتقلته، بعد الاعتداء عليه وعلى عائلته بالضرب المبرح، فيما تعمّد الجنود تكسير وتخريب محتويات المنزل لحظة تفتيشه.

 كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر أيمن الدرابيع، وقامت باعتقاله، بينما سلّمت  الشاب محمد سياعره من المدينة بلاغاً، لمراجعة مخابراتها العسكرية في مراكز التحقيق.

وفي بيت لحم، داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، جنوبي بيت لحم، واعتقلت الشاب عدي هماش، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، والعبث في محتوياته إضافة إلى مداهمة منزل الشاب مصطفى العكر، وسلّمته بلاغا لمراجعة مخابراتها.

 كما سلّمت الشاب محمود طقاطقة، من بلدة بيت فجار جنوبي المدينة، بلاغاً مماثلاً لمراجعتها في معسكر "غوش عتسيون" العسكري.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين رمزي وعلاء عويسات من بلدة جبل المكبر، جنوب شرق المدينة واقتادتهم إلى مركز تحقيق قريب.

ومع ساعات الصباح الأولى، اقتحمت مجموعة من المتطرفين اليهود المسجد الأقصى المبارك، وتجولت في باحاته بحماية من شرطة الاحتلال، في الوقت الذي فرضت فيه قيوداً على دخول النساء، فيما تمكّن عدد من المصلين من إخراجهم وسط هتافات وتكبيرات احتجاجية على ذلك.