الاحتلال يعتقل تسعة فلسطينيين بينهم نائب من "حماس" وقيادي بـ"فتح"

23 يوليو 2020
قوات الاحتلال تداهم عدة منازل في الخليل (نضال أشتيه/الأناضول)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية، بينهم وزير سابق ونائب عن حركة حماس من الخليل، وكذلك أمين سرّ حركة فتح في مخيم شعفاط شمال القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وداهمت عدة منازل تزامناً مع اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، التي اعتقلت النائب السابق عن حركة حماس في المجلس التشريعي نزار رمضان ونجله أحمد، والوزير السابق عن حماس عيسى الجعبري وجرى الإفراج عنه لاحقاً، بالإضافة إلى اعتقال شاب آخر من مدينة الخليل، وفق نادي الأسير الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك أمين سر حركة فتح في مخيم شعفاط أدهم الهندي، إضافة لشابين من بيت لحم، والفتى محمد طالب ياغي (17 عاماً)، وشاب آخر من مخيم عقبة جبر في أريحا، كما تم اعتقال شاب آخر من مخيم الجلزون شمال رام الله، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان المخيم ولم يُبلغ عن وقوع إصابات.

في سياق منفصل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم ثلاثة منازل، وبركسات لتربية الماشية، وبئر للمياه، في قرية الولجة غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، وطلبت من أصحابها هدمها ذاتيا وإلا  فإنها ستقوم بهدمها على نفقة أصحابها، وفق تصريحات للناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله.