الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

13 ابريل 2016
قوات الاحتلال اعتقلت طلاباً في القدس والضفة (Getty)
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عددا من الفلسطينيين، خلال اقتحامها لمدن وبلدات عديدة في القدس والضفة الغربية المحتلتين، إذ دهمت منازلهم، ثم اعتقلتهم واقتادتهم لجهات مجهولة.

وذكرت مصادر صحافية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطالب بكلية الإعلام في جامعة "النجاح" في نابلس شمال الضفة، نصير أبو ثابت، عقب دهم منزل عائلته في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، في حين اعتقلت الطالب في الجامعة ذاتها عبد الحفيظ شحادة عقب دهم منزله في بلدة عوريف جنوبي نابلس.

ومن مدينة نابلس أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال، شاباً مساء أمس، خلال عودته إلى الأراضي الفلسطينية قادماً من الأردن، أثناء مروره عن معبر الكرامة شرقي الضفة. وتزامنت عمليات اعتقال الطالبين الجامعيين مع اقتحام قوات أخرى من جيش الاحتلال للبلدة القديمة في مدينة نابلس دون معرفة السبب، ولم يبلغ عن وقوع اعتقالات أو إصابات.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة "فلسطين التقنية"، محمد عبد الرؤوف جرار، بعد دهم منزله في مدينة طولكرم، فيما اعتقلت قوات أخرى من جيش الاحتلال الطفل أنس شاهر ديرية (15 عاماً) من بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة.

واعتقلت قوات الاحتلال فتيين من بلدة سلواد شرقي رام الله، يبلغان من العمر (16 عاما) أحدهما يحمل الجنسية الأميركية، خلال مواجهات ضد قوات الاحتلال شهدتها البلدة.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة بيت قاد شرقي جنين شمالي الضفة، ليل الثلاثاء، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من بلدة يعبد جنوب غرب جنين من داخل محكمة سالم العسكرية، أثناء حضوره محاكمة شقيقه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين اثنين منهم من بلدة أبو ديس شرقي القدس.

إلى ذلك، ذكرت مراكز إعلامية مختصة بشؤون القدس، إنّ "مستوطنين واصلوا، صباح اليوم، اقتحام المسجد الأقصى المبارك، بعدما فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة أحد بوابات المسجد الأقصى لهم، وسط انتشار أمني تمهيدا لاقتحامات المستوطنين".