الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

06 يناير 2015
مواجهات عنيفة مع شباب الضفة (الأناضول)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، عدداً من الفلسطينيين خلال حملة دهم واسعة شنّتها في قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

في بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان خلال حملة عسكرية كبيرة نفذتها في البلدة فجر اليوم، في الوقت الذي أصيب فيه شاب بالرصاص الحي في قدمه، أثناء عودته إلى منزله.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض، لـ"العربي الجديد" أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، واعتقلت الأسير المحرر الشاب ايهاب عوض، والأسير المحرر سعدي أبو مارية، والشاب أمير الخليل، بعد الاعتداء على والده بالضرب، والشاب محمد أبو عياش، واسماعيل بريغيث، بعد الاعتداء على شقيقه بالضرب.

كما أشار إلى أنّ جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من الشبان بالضرب، فيما اقتحموا مخبزاً في البلدة وقاموا باحتجاز بطاقات الهوية للعمال الموجودين فيه، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع الشبان الذين حاولوا التصدي لتلك الحملة العسكرية، التي شنّها العشرات من جنود الاحتلال.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أنس القواسمة، ومعتصم القواسمة، ومحمد الهشلمون، ومهند سدر، بعد اقتحام منازلهم وسط المدينة والعبث في محتوياتها، بحسب ما أفادت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد".

في غضون ذلك، اعتقل جيش الاحتلال الشاب محمد علي من قرية صانور جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، والشاب منتصر الزغل، بعد دهم منزله في مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، فيما اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس، الشاب عبد الرحيم الأشقر من مدينة قلقيلية، والذي يعاني من مرض نفسي، بحسب ما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.