الاحتلال يشتكي "بي بي سي" بسبب عنوان "غارات تقتل امرأة حاملاً وطفلتها"

09 اغسطس 2018
502F8399-8DE5-41FF-898C-1700A5D8BBC7
+ الخط -
قدّمت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شكوى بحقّ هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بسبب عنوان نشرته على موقعها الإلكتروني، بنسخته الإنكليزية، حول القصف على غزة.

وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نخشون، في تغريدة على حسابه في تويتر، "بي بي سي هذه شكوى رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية". وأرفق تغريدته بصورة عن خبر نشرته هيئة الإذاعة البريطانية عنوانه: "غارات جوية إسرائيلية تقتل امرأة حاملا وطفلتها".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية تشير بذلك إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطينيين، بينهم امرأة وطفلتها، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة بسلسلة غارات، استمرّت حتى فجر اليوم الخميس.



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن السيدة الحامل إيناس محمد خماش (23 عامًا) وطفلتها بيان (عام ونصف)، استشهدتا، فيما أُصيب زوجها محمد خماش بجراح متوسطة، من جراء "استهداف الاحتلال الإسرائيلي منطقة الجعفراوي وسط القطاع".

وكتب نخشون "هذا العنوان هو تحريف متعمد للواقع"، مضيفاً "غيّروا العنوان فورًا".




(الأناضول، العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
تظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو بواشنطن 22 يوليو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في واشنطن، أمام فندق ووترغيت مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يوجد بالعاصمة بعد دعوته لإلقاء كلمة بالكونغرس
الصورة
محكمة العدل الدولية تستمع لطلب جنوب أفريقيا، 16 مايو 2024 (الأناضول)

سياسة

بدأت محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الجمعة، جلسة لإعلان رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
الصورة
مشهد من دير البلح وسط قطاع غزة - يوليو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أفاد رئيس بلدية دير البلح في وسط قطاع غزة ذياب الجرو "العربي الجديد"، بأنّ المدينة التي ادّعى الاحتلال أنّها آمنة تتعرّض مناطق فيها لاستهداف عسكري متواصل.
الصورة

مجتمع

اضطرت عائلة في غزة مبتورة الأطراف إلى النزوح باتجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد تدمير منزلها في مدينة رفح (جنوب) رغم صعوبة الأوضاع والحركة
المساهمون