الاحتلال يدمر أراضي زراعية ويهدم منزل قاضٍ شمالي الضفة

09 مارس 2015
+ الخط -

شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، بتجريف أراضٍ زراعية في قرية سالم، شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، في اتصالٍ هاتفي مع "العربي الجديد"، أنّ جرافات الاحتلال شرعت بتجريف تلك الأراضي، والتي تمتد إلى مئات الدونمات واقتلعت قرابة 300 شجرة، ومحاصيل القمح والشعير في منطقة أم اللحف في القرية، والتي تعود ملكياتها لأكثر من سبع عائلات، قبيل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

في غضون ذلك، هدمت جرافات الاحتلال منزلاً في قرية الجاروشية، شمالي مدينة طولكرم، بحجة البناء بدون ترخيص، وبحسب ما أفادت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد"، فإنّ جرافات الاحتلال قامت صباح اليوم بهدم المنزل الذي تعود ملكيته لكفاح الشولي، وهو قاضٍ في محكمة الاستئناف في مدينة رام الله، والمنزل تبلغ مساحته 120 متراً، ومكون من طابقين والثالث قيد الإنشاء.

وبحسب المصادر، فإنّ سلطات الاحتلال قامت بعمليات الهدم بشكلٍ مفاجئ، من دون أي إخطار مسبق بعملية الهدم.

وفي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، أصيب عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال باتجاههم، لحظة مناورات عسكرية أقاموها عند حاجز "ابو الريش"، المقام في المنطقة الجنوبية من المدينة.

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال منزل الشاب قسام قفيشة، واعتقلته وصادرت حاسوبه الشخصي، إضافةً إلى اعتقال الأسير المحرر أيوب العواودة، فيما اعتقلت الشاب فؤاد الشامسطي بعد دهم منزله، وتفتيشه في بلدة يطا جنوبي المدينة.

كذلك اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي إحدى شركات المقاولات في المدينة، وقام بتفتيشها والعبث في محتوياتها، ومصادرة أوراق وملفات من داخلها، في الوقت الذي اقتحمت فيه قواته عدداً من القرى والبلدات، في المدينة، ونصبت عددا من الحواجز العسكرية على مداخلها، وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات ركابها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف أبو جمعة، وسعيد أبو الهوى، وباسل الصياد من بلدة الطور، شرقي المدينة بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.