الاحتلال يخطر بهدم منزل شهيد ويعتقل فلسطينيين بالضفة

11 مارس 2016
الاحتلال ينتقم من عائلة مصالحة (فرانس برس)
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزل الشهيد الفلسطيني بشار مصالحة، في قرية حجة، شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، وسلمت العائلة إخطاراً يقضي بهدم المنزل، في الوقت الذي اعتقلت عدداً من الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت المنزل، وشرعت في اقتحامه وتصويره وأخذ مقاسات له، قبل تسليم العائلة إخطاراً بإخلاء المنزل، تمهيداً لهدمه في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وكان الشاب بشار مصالحة قد نفذ عملية طعن، قبل يومين، في مدينة يافا المحتلة، قتل خلالها سائحاً أميركياً، وأصيب عدد آخر.

وفي سياق آخر، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان من عائلة المسالمة، إضافة إلى شاب آخر خلال حملة مداهمات نفذها في بلدة بيت عوا، غربي مدينة الخليل، في الوقت الذي سلم فيه شاباً من المدينة بلاغاً لمراجعة ضباط مخابراته العسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال، كذلك، أسيراً محرراً، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم.  وشهدت البلدة، حتى ساعات منتصف الليل، مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين، أصيب خلالها العشرات بحالات الاختناق، بينما اعتقل الشاب محمد علقم، من مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب يحيى حنني من بلدة بيت فوريك، جنوب شرقي مدينة نابلس، أثناء مغادرته الحدود الفلسطينية باتجاه الأردن، بالإضافة للشاب محمد مصطفى من قرية كفر جمال، جنوب مدينة طولكرم.

اقرأ أيضاً: "انتقام" الاحتلال من "البيئة الحاضنة" للفدائيين: تكرار لـ"عقوبات" فاشلة