الاحتلال يحكم على فلسطيني 14شهرا بتهمة التحريض على "فيسبوك"

26 يناير 2016
(Getty)
+ الخط -
أصدرت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية غربي جنين شمالي الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن الفعلي مدة 14 شهرا بحق الأسير عز الدين تيسير عبد الحق من مدينة نابلس، بتهمة التحريض ضد الإسرائيليين عبر موقع "فيسبوك".

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في مدينة نابلس، رائد عامر، لـ"العربي الجديد" إن "هذه الإجراءات السياسية للاحتلال الإسرائيلي تسعى بشكل واضح لقمع وردع الفلسطينيين في كافة الأصعدة وفي كل المجالات".

ولفت إلى أن الحكم على الأسير عبد الحق بهذه التهمة، هو دليل واضح على أن الاحتلال لا يحاول فقط الحد من حركة الفلسطيني، بل يحاول جاهدا أن يمنع الفلسطيني من الكلام والنطق برأيه إن كان يمس القضية الفلسطينية وغطرسة الاحتلال داخل أرضه.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير عبد الحق بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال سابقًا مدة عامين.

وبدأت إسرائيل تنفذ عمليات اعتقال ضد الفلسطينيين على خلفية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة التحريض منذ نحو عامين، في ما تصاعدت وتيرة الاعتقالات منذ بدء الهبة الشعبية الجماهيرية الحالية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

دلالات
المساهمون