الاحتلال يتراجع عن التزام بتحديد موعد الإفراج عن أسير

03 نوفمبر 2014
تزايد عمليات الاعتقال الإداري(الأناضول)
+ الخط -

عقدت نيابة الاحتلال، اليوم الاثنين، جلسة في "محكمة عوفر"، لمحاكمة الأسير أيمن اطبيش من الخليل، والذي أضرب عن الطعام 122 يومًا، وتراجعت عن التزام كانت قد قطعته بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث ينتهي في يناير/كانون الثاني المقبل، على أن يعلّق إضرابه بناءً على هذا الالتزام، بتاريخ 30-6-2014.

وأكّد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، أن نيابة الاحتلال أعلنت أن هذا الالتزام لاغٍ، بحجّة ظهور مواد سريّة جديدة بحق الأسير، وبناءً على مداولات جرت في المحكمة، تم تأجيلها ليتسنى للدفاع استيضاح ما صرّحت به مندوبة النيابة، مع المسؤولين في نيابة الاحتلال، لا سيما من كانوا على اطّلاع على حيثيات ذلك الاتفاق قبل عدة أشهر.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تزايد عمليات الاعتقال الإداري، والتي ازدادت وتيرتها في الأشهر الأخيرة، إذ بلغ عدد الإداريين أكثر من 550 أسيرا إداريا موزّعين على ثلاثة سجون.

وعلى الرغم من هذه الخطوات الانتقامية التعسّفية، لثني الأسرى عن أية خطوات قد يقومون بها ضد سياسة الاعتقال الإداري، إلا أنّه وبالمقابل فإنّ خطوات الإضراب لم تنته، حيث يواصل الأسير رائد موسى، من جنين، إضرابه عن الطعام، منذ 45 يوماً على التوالي.

المساهمون