الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار مدينة يطا

18 يونيو 2016
الاحتلال دهم عدة منازل في المدينة (Getty)
+ الخط -
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 10 أيام، حصارها على مدينة يطا جنوبي الخليل، إلى الجنوب من الضفة الغربية، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنفذها قوات الاحتلال ضد أهالي المدينة.

وفرضت قوات الاحتلال الحصار على يطا، عقب تنفيذ الشابين محمد وخالد مخامرة، وهما من سكان المدينة، عملية إطلاق نار في التاسع من الشهر الجاري، في مدينة تل أبيب والتي أدت لمقتل أربعة إسرائيليين وجرح 5 آخرين.

وقال منسق اللجان الشعبية في يطا راتب الجبور، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال بعد أن خففت الحصار عن بعض المداخل في يطا، قبل عدة أيام، لا تزال تغلق المداخل الشرقية من المدينة".

بدورها، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة يطا، ودهمت عدة منازل، من بينها منزل الشهيد أمجد الجندي، الذي استشهد في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وكذلك منزل يعيش فيه والد الأسير مراد ادعيس بشكل مؤقت بعد هدم منزله الأسبوع الماضي، بحجة تنفيذ مراد عملية طعن قبل عدة أشهر.

في سياق آخر، أصيب في وقت متأخر من ليل أمس الجمعة، مواطن فلسطيني بجروح بعد أن دهسته مركبة عسكرية إسرائيلية قرب بلدة عزون شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية، في ما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان آخرين من منطقة مغارة الضبعة أثناء تواجدهم قرب عزون، ثم اقتادتهم إلى جهة مجهولة.