الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية وإصابات بالاختناق

17 ابريل 2020
+ الخط -

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي المسيرة السلمية الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً، والتي انطلقت بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني".
وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، في تصريح له، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا كفر قدوم وأطلقوا وابلاً كثيفاً من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بالاختناق عولجت ميدانياً.
وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال عقب اقتحامهم القرية تخللتها مداهمتهم عدداً من منازل المواطنين بهدف نصب كمائن لاعتقال الشبان، إلا أنه تم كشفها دون وقوع اعتقالات.
من جانب آخر، أصيب راعي أغنام برضوض إثر اعتداء المستوطنين عليه في بلدة يطا، جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أفاد به منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا، فؤاد العمور، وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا".
كذلك أخطرت سلطات الاحتلال بإزالة عدد من المنشآت الزراعية في قريتي الجفتلك، وفروش بيت دجن بالأغوار الفلسطينية شرقي الضفة، وفق تصريحات للناشط الحقوقي في الأغوار، عارف دراغمة.