الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس إلغاء هبوط الأندية

20 ابريل 2014
الاتحاد السعودي لكرة القدم (تويتر)
+ الخط -

أكد مصدر مسؤول من داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"العربي الجديد" أن "هناك تحركات جادة لأكثر من جهه رسمية تسعى إلى بقاء ناديي الاتفاق والنهضة ضمن قائمة الأندية المحترفة خلال الموسم الرياضي المقبل"، مشدداً على أن القرار النهائي حول المقترح لن يصدر خلال فترة قريبه بل يحتاج الى دراسة تامه وتريث تام قبل إعلانه رسمياً.

وأضاف المصدر أن قرار زيادة عدد أندية دوري جميل للمحترفين، يعد خياراً مطروحاً على طاولة اتحاد كرة القدم المحلي خلال الفترة الحالية.

وكشف المصدر أن جملة من المعوقّات الخارجة عن إطار اتحاد كرة القدم ممثلاً في لجنة المسابقات قد تمنع زيادة عدد الأندية المشاركة الى ستة عشر، مبيناً أن المساعدات الخارجية والمتمثلة بتوفير حجوزات الطيران وتجهيزات الملاعب المحليّة قد تحول دون ذلك.

وحول هذا الموضوع، علم "العربي الجديد" أن الأصوات المعارضة للقرار المقترح من داخل لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم تطرقت لصعوبة إقرار جدول ثابت للدوري على غرار الموسم الحالي في حال زيادة عدد الأندية بسبب وجود مشاركات رسمية وهامة للمنتخب السعودي الأول، بالإضافة الى التأهل المحتمل لأكثر من ناد سعودي الى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية 2013/2014.

دلالات
المساهمون