الاتحاد الدولي للمصارعة يحرم كرم جابر من الأولمبياد..بسبب المنشطات

29 ديسمبر 2015
+ الخط -


حرمت المحكمة الدولية الرياضية "وادا" المصارع الأسطوري المصري كرم جابر من المشاركة في الدورة الأولمبية الدولية في ريو دي جانيرو بالبرازيل العام المقبل بعد رفضها تظلمه من قرار الاتحاد الدولي بإيقافه عامين عن ممارسة اللعبة في المحافل الرسمية بسبب أخطائه في تسجيل أماكن تواجده على مدار العام، وهو ما حال دون إجراء تحليل المنشطات له وفقا لنظام الاتحاد.

وفشلت محاولات اللاعب في إقناع المحكمة الرياضية الدولية بتأجيل إصدار الحكم إلى أجل غير مسمى حتى يتمكن من المشاركة في بطولة الجزائر خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل المؤهلة للأولمبياد وتم رفض الالتماس ضد القرار الذي يمنعه من المشاركة في أية بطولة قبل 26 أغسطس/آب عام 2017، وهو ما يعني نهاية مشواره مع اللعبة واعتزاله، إذ سيكون قد تجاوز الثامنة والثلاثين من عمره.

وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف البطل الأولمبي المصري لمدة عامين اعتبارا من 27 أغسطس/آب الماضي ومنعه من تمثيل منتخب بلاده في الدورات الأولمبية وبطولات العالم التي تقام خلال تلك الفترة مع تغريم الاتحاد المحلي للعبة 20 ألف فرنك سويسري، والسبب خطأ في بياناته في تسجيل اللاعبين خلال عام 2015 بأماكن تواجده وتدريبه ومعسكراته وبطولاته من أجل تحليل المنشطات.

وغاب المصارع المصري عن منح عينة المنشطات ثلاث مرات على مدار العام الجاري وتنص لوائح الاتحاد الدولي على معاقبة المصارع الذي يغيب ثلاث مرات عن تحليل المنشطات خلال العام.

وكان كرم جابر قد سجل تواجده في القاهرة والمغرب ونيويورك بالولايات المتحدة الأميركية ولم يجده مندوب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" في الأماكن الثلاثة التي أخطر بتواجده فيها حسب برنامج تدريبه السنوي، وهو ما اعتبرته الوكالة تهربا من تحليل المنشطات! فكانت العقوبة التي حالت دون ميدالية ثالثة للمصارع الذي أسعد المصريين بالحصول على ذهبية أثينا بعد توقف طويل منذ عام 1948 عندما حصل الرباع إبراهيم شمس على ميدالية ذهبية في رفع الأثقال.

المساهمون