الاتحاد الآسيوي يختار نجمي السد ضمن قائمة المدافعين الأفضل

20 يوليو 2020
يعد عبد الكريم حسن أحد أفضل اللاعبين في السد (Getty)
+ الخط -

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعبي منتخب قطر ونادي السد عبد الكريم حسن ومواطنه بيدرو ميغيل ضمن أفضل المدافعين في بطولة دوري أبطال آسيا بنسخة 2018، من المسابقة القارية الأكبر للأندية في القارة الصفراء، نتيجة المستويات المتميزة التي ظهرا بها مع فريقهما في الموسم الماضي.

ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي في الإنترنت، أسماء المدافعين الذين تم ترشيحهم ليكونوا ضمن قائمة الأفضل، التي ضمت 14 لاعباً، من بينهم نجما منتخب "العنابي" ونادي السد، فيما سيتم اختيار الأفضل منهم عبر عملية التصويت.

وجاء اختيار مدافعي نادي السد بعد المردود المتميز الذي قدماه في بطولة دوري أبطال آسيا الأخيرة في عام 2018، وفق مراكزهما في الملعب، حيث دخل بيدرو ميغيل المنافسة كأفضل قلب دفاع، فيما ينافس عبد الكريم حسن كأفضل ظهير أيسر، من أجل الدخول في التشكيلة المثالية للبطولة القارية في العام 2018.

وسلط الاتحاد القاري الضوء على مشوار النجمين عبد الكريم حسن وبيدرو بالأرقام والإحصائيات، حيث يعتبر عبدالكريم حسن من أبرز اللاعبين في مركز الظهير الأيسر في قارة آسيا، وساهمت عروضه في بلوغ السد للدور قبل النهائي من البطولة دوري أبطال آسيا، وحصل في ذلك العام على جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، وكان تألقه في الجانب الدفاعي، وكذلك في الجانب الهجومي، إذ سجل هدفا في مرمى نادي ناساف خلال دور المجموعات.

واحتل نجم العنابي ونادي السد عبد الكريم حسن المركز الثاني بين المدافعين الأكثر تسديدا على المرمى بـ11 تسديدة، وسجل هدفاً خلال المسابقة القارية، فيما حقق نسبة في دقة التمرير بلغت 79 بالمئة.

 

أما زميله الآخر بيدرو ميغيل، فقد شارك أغلب الوقت في مباريات السد، وساهم في محافظة الفريق على نظافة شباكه في خمس مباريات من أصل 12 مباراة، حيث كان الفريق على أعتاب بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ عام 2011، وساهم ميغيل أيضاً في قيادة هجمات الفريق.

وظهر بيدرو بمستويات متميزة وكبيرة، حيث أظهر نسبة عالية في دقة التمرير بلغت 81.2 بالمئة إلى جانب نسبة تدخلات ناجحة بلغت 76 بالمئة، بالإضافة إلى نجاحه في إبعاد الكرة في 35 مناسبة.

(قنا)

المساهمون