الإمارات: سعر النفط سيجبر المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج

18 فبراير 2016
وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي (فرانس برس)
+ الخط -
قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، اليوم الخميس، إن أسعار النفط الحالية ليست مناسبة وستجبر المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج، مرجحا أن تحد أيضا من الاستثمارات في أنواع النفط مرتفعة التكلفة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) الرسمية عن المزروعي قوله إن "الأسعار الحالية غير مناسبة للجميع.. وسوف تجبر المنتجين على تثبيت مستويات الإنتاج والحد من الاستثمارات في أنواع النفط الأعلى تكلفة".

غير أن الوزير الإماراتي عبر عن تفاؤله بشأن مستقبل سوق النفط.

وتأتي هذه التصريحات غداة تأكيد المزروعي، أمس الأربعاء، أن قيام منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) وروسيا بتثبيت إنتاج النفط عند مستويات شهر يناير/ كانون الثاني الماضي سيكون له أثر إيجابي على السوق.

وكتب المزروعي في حسابه على توتير: "نؤمن بأن تثبيت مستويات الإنتاج من قبل أعضاء منظمة أوبك وروسيا سوف يكون له أثر إيجابي في موازنة الطلب المستقبلي مع تخمة المعروض حاليا".

وارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة في أسواق آسيا، اليوم الخميس، بعد ترحيب إيران بخطط روسيا والسعودية لتثبيت الإنتاج، رغم أن محللين قالوا إن هذه الخطوة لن تؤدي إلى أي خفض في الإنتاج، وإن طهران لم تعرض أي تحرك من جانبها.

وبحلول الساعة 05:55 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة 42 سنتاً ليصل إلى 34.92 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع بنسبة 7.2% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، محققاً أعلى معدل تداول يومي بوصوله إلى 34.99 دولاراً للبرميل.

وكسب الخام الأميركي 50 سنتاً، ليصل إلى 31.16 دولاراً للبرميل بعد أن صعد 5.6% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، حيث بلغ 31.49 دولاراً للبرميل.

اقرأ أيضا: "ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيف الائتماني للسعودية وعمان والبحرين

المساهمون