الإمارات تخفض سعر الديزل للمرة الرابعة في 3 أشهر

07 فبراير 2015
محطة وقود في الإمارات (أرشيف/فرانس برس)
+ الخط -


قال المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة بالإنابة لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"(حكومية)، طالب الصالح، اليوم السبت، إن الشركة قررت تخفيض سعر بيع الديزل بالتجزئة محلياً، بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر اللتر 2.90 درهم ( أقل من دولار).

ونقلت الأناضول عن المسؤول الإماراتي، أن التخفيض هو الرابع في ثلاثة أشهر ونصف ليصل إجمالي قيمة الخفض إلى 80 فلساً، مشيراً إلى أن الانخفاض يأتي انعكاساً لانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تلك الفترة.

وبحسب بيان صحافي، صادر عن الشركة، فإن السعر المعدل الجديد، يسري ابتداءً من منتصف ليل الأحد القادم.

وقال الصالح إن الخفض يأتي بعد نقاشات مع شركات بيع البترول بالتجزئة، موضحاً أنه تم اعتماد السعر المعدل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ"اينوك" و"ايبكو".

وكانت اينوك، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، قد أعلنت عن تخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل مرتين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر الليتر 3.10 دراهم ( أقل من دولار)، كما خفضت السعر بنفس القيمة ليصبح سعر الليتر 3.30 دراهم، وقبلها كانت قد خفضت السعر بمبلغ 20 فلساً ليصبح 3.50 دراهم، في أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وكان وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي، قال الثلاثاء الماضي، إن بلاده تدرس حالياً مقترحات من شأنها تمكين المستهلكين المحليين فى الإمارات من الاستفادة من التراجع في أسعار النفط العالمية.

وتعد وزارة الطاقة الإماراتية دراسة بالتعاون مع وزارة المالية سترفعها إلى الحكومة قريباً تتضمن بحث التأثيرات الاقتصادية على مختلف الشرائح وكيفية دعم المواطن للاستفادة من تراجع أسعار النفط، بحسب المزروعي.