الإفراج عن الصحافي المصري بدر محمد بدر

20 يوليو 2019
اعتقل عام 2017 (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن صحافيون ومحامون مصريون، الإفراج عن الصحافي المصري، بدر محمد بدر، بتدابير احترازية، اليوم السبت 20 يوليو/تموز. وكانت قوات الأمن المصرية، قد ألقت القبض على بدر من مكتبه في 30 مارس/آذار 2017، في حي فيصل في محافظة الجيزة واستولت على حواسيبه الشخصية وسيارته وبعض المتعلقات الأخرى. 

وما زال القرار قيد التنفيذ، انتظارا لقرار النيابة العامة التي قد تطعن عليه وتقرر استمرار اعتقاله. وقضى الصحافي فترة اعتقاله على ذمة القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن دولة، ومُنع من الزيارة. 

وسبق اعتقال الصحافي بدر محمد المولود عام 1958 ضمن قائمة كبيرة من الساسة، والكتاب، والفنانين، والصحافيين في اعتقالات سبتمبر/أيلول 1981، في نهاية عصر الرئيس الأسبق، أنور السادات، بعدها تولى رئاسة تحرير مجلة "لواء الإسلام" عام 1988. ثم عمل في جريدة "الشعب" المصرية عام 1990، ثم عمل مديرا لتحرير صحيفة "آفاق عربية" عام 2000، وتركها عام 2004 ليرأس تحرير جريدة "الأسرة العربية" حتى أغلقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2006، وعمل مراسلاً لبعض المنابر الإعلامية العربية، منها شبكة "الجزيرة". شغل منصب مستشار المرشد الراحل لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف.

بدر، زوج البرلمانية السابقة، عزة الجرف. له العديد من المؤلفات، منها: الجماعة الإسلامية في جامعات مصر، والله فكرة، وثلاثون كتابا في كتاب، وسطور من حياة الإمام حسن البنا، وسطور من حياة الداعية المجاهدة زينب الغزالي، وسطور من حياة الداعية الرباني عمر التلمساني.

كما قدم عملاً درامياً بعنوان "أم الصابرين" في 2012، عن قصة حياة السيدة زينب الغزالي، والتي عُرفت بأم الصابرين منذ ميلادها وحتى وفاتها.

 

دلالات
المساهمون