الأهلي ينجو من فخ سطيف..ويلحق بالترجي لنهائي أبطال أفريقيا

24 أكتوبر 2018
جماهير نادي الأهلي المصري (تويتر)
+ الخط -

نجح فريق الأهلي المصري في بلوغ نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام وفاق سطيف الجزائري 2 /1، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، مستفيداً من فوزه ذهاباً على ملعبه بهدفين نظيفين.


بدأ أصحاب الأرض المواجهة بضغط هجومي منذ الدقائق الأولى، بأمل تعويض هزيمة مواجهة الذهاب التي خسرها في القاهرة بهدفين دون مقابل، متسلحاً إياباً بعاملي الأرض والجمهور، لتدارك ما فات وبلوغ نهائي البطولة الأعرق على مستوى القارة السمراء، في الوقت الذي فقد فيه الأهلي التنظيم الهجومي، وفشل في تهديد مرمى المنافس.


استمرت سيطرة "أبناء عين الفوارة" ونجحوا في الوصول إلى المرمى في كثير من المناسبات، لكن التسرع تارة وخبرة الحارس محمد الشناوي تارة أخرى حالا دون فتح باب التسجيل، رغم كم الفرص التي توفرت للفريق الأبيض الذي نجح في تقديم شوط أول مثالي على مستوى السيطرة والتنظيم الدفاعي، الذي كاد يقع في المحظور في نهاية الحصة الأولى، لكن الحارس المتألق مصطفى زغبة نجح في التصدي لكرة في منطقة الياردات الستة جاءت من أحمد حمودي.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيراً عن سابقه، سيطرة من أصحاب الأرض على منطقة الوسط، وبالتالي خلق فرص عديدة غاب عنها التوفيق، ليفشل المهاجمون في ترجمتها إلى أهداف، مع غياب التركيز في العديد من الهجمات التي حضرت من الأجنحة التي كانت فعالة في الجانب الجزائري.


الدقائق التي تلتها كانت مجنونة، إذ افتتح وليد سليمان باب التسجيل للفريق المصري عند الدقيقة 61، لكن بعد خمس دقائق عدل المحليون النتيجة عبر محمد إسلام بكير بعد خطأ من الحارس الشناوي، ليتبعه حسام الدين غشة بثاني الأهداف، الذي أشعل أجواء اللقاء، واللهب حماس الجماهير الصطيفية، لكن الهدفين لم يكونا كافيين، ليضرب الأهلي موعداً مع الترجي في اللقاء الختامي للمسابقة الأفريقية.

 

المساهمون