الأمم المتحدة تكذّب شيرين: ليست سفيرتنا للنوايا الحسنة

05 مايو 2016
شيرين في حفل "إمسام" (العربي الجديد)
+ الخط -

ورطة كبيرة وجدت المطربة شيرين عبد الوهاب نفسها فيها، بعد أن أقيمت حفلة لتتويجها سفيرة الأمم المتحدة لمحاربة الجوع، في فندق الماسة، في الثاني من الشهر الحالي.

بعد ثلاثة أيام، تفاجأ الجميع ببيان إعلامي صادر عن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في مصر، ينفي فيه تنصيب شيرين سفيرة للأمم المتحدة، وجاء نص البيان كالتالي: "لقد نشرت العديد من وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت مؤخراً أخباراً مفادها تعيين السيدة شيرين عبد الوهاب سفيرة للنوايا الحسنة لمحاربة الفقر والجوع من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف البيان: "تود الأمم المتحدة في مصر أن تعلمكم بأن هذا الخبر غير صحيح، وأنه لا وجود لمنظمة تحمل اسم "إمسام" تابعة للأمم المتحدة، كما ورد في الخبر".

كما نود لفت النظر إلى أن "الأخبار المتعلقة بالأمم المتحدة يتم الإعلان عنها فقط عبر هيئات الأمم المتحدة والمتحدثين الرسميين باسمها، ولا يحق لأي فرد أو منظمة من خارج الأمم المتحدة أن يتحدث باسم الأمم المتحدة".

بدورها، ردت شيرين أيضاً ببيان إعلامي أعلنت فيه أن تكريمها جاء من منظمة "إمسام" لمحاربة الجوع والفقر، موضحة أنها منظمة مستقلة تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وأن التكريم جاء من المنظمة لها وللمطرب صابر الرباعي الذي شاركها الحفل، وتم منحهما لقبي "سفراء إمسام للنوايا الحسنة"، وليسوا سفراء للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، كما تناولها البعض.

المساهمون