الأزمة المالية تضرب الأندية العراقية.. ومطالبات بتأجيل انطلاق الدوري

08 اغسطس 2020
تواصل الأندية العراقية الكشف عن معاناتها بسبب فيروس كورونا (تويتر)
+ الخط -

تعاني الأندية العراقية من أزمة مالية كبيرة وخانقة، قد تهدد مصير مشاركتها في الدوري الكروي الممتاز للموسم الجديد 2021/2020، الذي من المؤمل أن ينطلق في العشرين من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بمشاركة 20 فريقاً، لكن إدارات الأندية لم تحصل حتى الآن على الموافقة الرسمية الحكومية لعودة التدريبات.

وترتبط جميع الأندية العراقية، بدعم المؤسسات الحكومية لتمويلها مالياً، فيما لم تحصل إدارات هذه الفرق على الدعم في العام الحالي، نتيجة الأزمة المالية التي يعيشها البلد بشكل عام، بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي تحول إلى وباء عالمي.

ويتجه عدد كبير من الأندية المشاركة في دوري الكرة الممتاز، إلى عدم المشاركة في دوري الموسم المقبل بسبب عدم وجود الدعم المالي، فيما طالبت فرق بتأجيل انطلاق الدوري، كي تحصل على دعم معنوي من المؤسسة التي تنتمي إليها أو من وزارة الشباب والرياضة لتسهيل مشاركتها في المسابقة المحلية.

 

 

وتوقف نشاط الأندية العراقية منذ مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن يتم إلغاء منافسات الدوري العراقي من دون تتويج أي بطل، فيما لا يزال اللاعبون بلا تدريبات جماعية منذ ذلك الوقت ولغاية هذا اليوم بسبب رفض التجمعات والعودة للتدريبات.

وما زال الغموض يحيط بموعد انطلاق الدوري العراقي من عدمه، في ظل الظروف المالية واللوجستية الصعبة التي تعيشها الأندية بسبب غياب الدعم المالي وعدم العودة للتدريبات.

المساهمون