الأرقام تنصف صلاح وتعد محبيه بموسم كبير

17 سبتمبر 2020
النجم المصري محمد صلاح (Getty)
+ الخط -

نجح النجم المصري محمد صلاح في التألّق وخطف الأضواء خلال الأسبوع الأول للدوري الإنكليزي الممتاز، فكانت أهدافه الثلاثة أمام الضيف ليدز يونايتد، وتمريراته ومراوغاته والتزامه بأدواره الدفاعية محل نقاشات وتحليلات.

ونشرت صحيفة ''ليفربول إيكو'' مقالاً شاملاً تناول الأسباب التي جعلت صلاح يظهر بذلك المستوى، رغم الشكوك التي كانت تطاوله قبل بداية الموسم، حول قدرته على إثبات نفسه بأقوى دوري في العالم.

واعتبر المدير الفني يورغن كلوب أن الأداء الذي قدّمه نجم "الفراعنة'' أمام ليدز كان واحداً من أفضل ما أظهره بألوان ''الريدز''، وعوّض به نقص فعاليته خلال مباريات المعسكر التحضيري، رغم مشاركته في 259 مواجهة.

وأثبتت الأرقام كلام المدرب الألماني، فإضافة إلى ثلاثة أهداف كانت وراء تحقيق ناديه لفوز صعب، نجح صلاح في التسديد على المرمى 9 مرات، وهو ما لم يحققه من قبل في الدوري الإنكليزي، كما تسبّب في ركلة جزاء نفذها وحولها في شباك الحارس الفرنسي ميسيليي.

وتحسن صلاح من الجانب الجماعي، إذ ابتعد عن الأنانية التي جعلته الأفضل في فريقه، فقدّم 4 تمريرات، منها 3 لزميله ساديو ماني، كانت لتكون حاسمة لولا سوء استغلالها، ولم يحقق أكثر من هذا الرقم سوى مرتين، كانت الأولى أمام إيفرتون سنة 2017، والثانية في 2018 أمام برايتون بست فرص في كل لقاء.

المساهمون