الأرقام تتهاوى تحت أقدام رونالدو وريال مدريد في "الليغا"

15 مايو 2017
ريال مدريد يحطم الأرقام في موقعة إشبيلية (Getty)
+ الخط -
حقق ريال مدريد انتصارا ثمينا للغاية على إشبيلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء الأحد، في الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقترب أكثر من حسم لقب "الليغا"، بعد هذا الفوز الذي كان شاهدا على تدوين أرقام تهديفية كبيرة للنادي الملكي.

وكان للأربعة أهداف التي سجلها ريال مدريد على أرضه "سانتياغو برنابيو" والتي كشف فيها عن نيته الجدية في استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه بوابة لمواصلة التألق التهديفي للاعبي ريال مدريد؛ إذ واصل ريال مدريد رقمه المذهل بتسجيل أكثر من 100 هدف في الموسم الواحد في الليغا.

ونجح ريال مدريد في تسجيل هذا الرقم للموسم الثامن على التوالي منذ موسم (2009/2010) وحتى موسم 2016/2017، كما يعد ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يسجل في 62 مباراة متتالية في جميع المسابقات، وهي أطول سلسلة في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

من جهته، واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه اللافت مع الأرقام التهديفية حينما سجل هدفين من الأهداف الأربعة التي فاز بها الريال على الفريق الأندلسي؛ إذ تفوق على الهداف الألماني غيرد مولر، لاعب بايرن ميونخ السابق، بعدما سجل رونالدو 366 هدفا، متفوقا بفارق هدف واحد عن الهداف التاريخي للدوري الألماني.

ولم يكتف رونالدو بذلك فحسب، بل أصبح فريق إشبيلية الضحية المفضلة لكريستيانو، حينما أحرز في شباكه الهدف رقم (25)، وهو أكثر فريق سجل في مرماه، كما تخطى بسجله من الأهداف حاجز الأربعمائة هدف، حيث سجل (401) هدف في كل البطولات التي شارك فيها مع الميرينغي.



(العربي الجديد)

المساهمون