الأردن: 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعودة مغتربين من السعودية براً

13 يونيو 2020
تعقيم أمتعة الأردنيين العائدين لمكافحة كورونا (Getty)
+ الخط -
أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا، تشمل 7 إصابات محليّة و31 وافدة، ليرتفع الإجمالي إلى 953 إصابة، فضلا عن تعافي 7 مصابين، ليرتفع الإجمالي إلى 678 متعافيا.
وقال بيان لرئاسة الوزراء الأردنية إن 6 مصابين جددا هم مخالطون لاثنين من المصابين السابقين في العاصمة عمّان، ومصابا من محافظة جرش، و4 من سائقي الشاحنات غير أردنيين قادمين عبر الحدود مع السعودية، و27 مصابا أردنيا قادما من الخارج هم 19 قادمون من مصر، و6 من الكويت، و1 من الإمارات، وواحد من سلطنة عُمان.
وأوضح البيان أن الجهات الرقابيّة تكثف حملات التفتيش على المنشآت التجاريّة والصناعيّة والسياحيّة والخدميّة للتأكّد من مدى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتسجيل المخالفات التي تصل إلى حدّ إغلاق المنشآت التي لا تلزم العاملين لديها ومرتاديها بارتداء الكمّامات والحفاظ على التباعد الجسدي.
ووصل 150 أردنيّاً وأردنيّة، اليوم السبت، عائدين من السعوديّة عبر الطريق البري من خلال مركز حدود العمري، وتتواصل العمليّة خلال الأيّام المقبلة، ويتم فحص القادمين من خلال ممرات حرارية للكشف عن فيروس كورونا، كما يجرى تعقيم الأمتعة في المنطقة الجمركية.
وقال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، في وقت سابق، إن 1550 أردنيا سيصلون من السعودية براً عبر معبر العمري الحدودي ضمن 4 دفعات، من أصل 3500 شخص سجلوا على المنصة المخصصة للوصول برا.
وفي سياق ذي صلة، أستأنفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا"، السبت، تقديم جميع خدماتها العلاجية في الأردن، وفق تدابير صحية تضمن السلامة العامة لمنع تفشي فيروس كورونا.
وقالت الوكالة، في بيان صحافي، إن العيادات ستستقبل المراجعين من اللاجئين ما بين الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1:45 ظهرا، من السبت وحتى الخميس، داعية المراجعين إلى ضرورة التقيد بجميع تدابير السلامة العامة، وأهمها التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي أو تعقيمها بشكل متكرر، وارتداء القفازات والكمامات.
المساهمون