الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشهيد حنني في نابلس

17 أكتوبر 2015
طالب المشيّعون بعودة الكفاح المسلح (Getty)
+ الخط -
شيّع آلاف الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد إيهاب حنني (19عاماً)، والذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عند مدخل بلدة بيت فوريك، جنوب شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى "رفيديا" الحكومي في نابلس، وسط إطلاق الرصاص من قبل مسلّحين ملثمين تواجدوا على جوانب الطرقات، إلى بلدة بيت فوريك مسقط رأس الشهيد، في مسيرة توجهت إلى منزل الشهيد حيث ألقت عليه عائلته نظرة الوداع، ثم صلاة الجنازة في ساحة المقبرة الشرقية ليوارى الثرى هناك.

ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات تطالب بالانتقام لدماء الشهيد، والعمل الفوري على دعم الهبة الجماهيرية، والتي انطلقت قبل نصف شهر نصرة للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى توحيد الصفوف لمواجهة جرائم المحتلين.

وطالب المشاركون أيضاً من الفصائل الفلسطينية المشاركة في الهبة الجماهيرية، وإسناد الشبان المنتفضين في وجه جنود الاحتلال، وتأمين الغطاء الفصائلي للشعب الفلسطيني الذي يخوض وحيداً المواجهة مع سلطات الاحتلال.

وردّدوا الهتافات الشعبية المناصرة للمسجد الأقصى، والمؤيدة للانتفاضة وعودة الكفاح المسلّح، إضافة إلى هتافات للفصائل الفلسطينية كافة، تطالبهم بالرد والمشاركة بالخطوط الأمامية للهبة الجماهيرية.

واستشهد حنني برصاص الاحتلال، مساء أمس الجمعة، بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره، خلال مشاركته في المواجهات التي اندلعت في جمعة الغضب المساندة للهبة الجماهيرية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: استشهاد فلسطيني نتيجة إصابته برصاص الاحتلال