اقتراح بتغيير اسم بطولة الخليج لـ"كأس الملك عبد الله"

28 يناير 2015
اقتراح بتغيير اسم كأس الخليج(العربي الجديد)
+ الخط -

وجه باحث رياضي كويتي شهير اقتراحا للاتحاد الكويتي لكرة القدم، ولكافة الاتحادات الكروية الخليجية، يتضمن إطلاق اسم الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز على النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين، والمقرر إقامتها العام المقبل في الكويت بالذات.

وأوضح الباحث الكويتي حسين البلوشي أن اقتراحه بإطلاق اسم الملك الراحل على البطولة الخليجية، يأتي من باب تخليد ذكراه بسبب إسهاماته الكبيرة والكثيرة في المجال الرياضي وخصوصا في كرة القدم.

وأشار البلوشي إلى أن الملك السعودي الراحل كان يحظى بمكانة عظيمة لدى الرياضيين الخليجيين والعرب، وكان له العديد من المواقف الهامة والمؤثرة في تطوير الرياضة السعودية والخليجية.

وتطرق الباحث الكويتي في خطابه الذي وجه للاتحادات الرياضية الخليجية لأهمية المكانة التي رسخها الملك الراحل في العالم، من خلال مواقفه المشهودة والتي لا تنسى ولا تحصى على جميع دول العالم.

وختم خطابه بأن الشباب الرياضي الخليجي تأثر شأنه شأن الجميع برحيل الملك، لذلك فإنه يتوجب تسمية البطولة الخليجية باسمه تخليدا لذكراه، وتكريما له ولمواقفه تجاه الرياضة والرياضيين.

دلالات
المساهمون