اعتقال فلسطينيين ومداهمة قرى بالضفّة

28 ديسمبر 2014
المستوطنون واصلوا اقتحام المسجد الأقصى (الأناضول)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، فلسطينيين اثنين من بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي داهمت فيه قرى وبلدات عدة، وشرعت بعمليات تمشيط وتفتيش في أحيائها.

وأوضحت المصادر المحلية من بلدة حلحول، لـ"العربي الجديد"، أنّ قوةً كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة وانتشرت في عددٍ من أحيائها، واعتقلت الشابين ثائر الزماعرة واسلام السعدة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث في المحتويات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة العباسي، بعد مداهمة منزله في حي اللوزة ببلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى مركز التحقيق في المدينة، فيما واصل المستوطنون، مع ساعات الصباح الأولى، عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى والتجول في باحاته.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة أبوديس، جنوب شرقي مدينة القدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

في المقابل، أقدمت مجموعة من الشبان الفلسطينيين على رشق سيارات المستوطنين المارة بالحجارة، بالقرب من مدخل بلدة تقوع الشمالي، شرقي مدينة بيت لحم، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال قرية حوسان، غربي المدينة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش، كذلك داهمت قريتي العبيات والعروج شرقاً، ونصبت عدداً من الحواجز العسكرية على مداخلها.

كذلك، أصيب مساء أمس، السبت، أربعة فلسطينيين من بينهم مسنّ، بعد أن هاجمتهم مجموعة من المستوطنين المسلحين وهم في طريق عودتهم إلى قرية أم الخير، شرقي مدينة يطا، جنوبي الخليل.