اشتباكات في تعز وقصف موقع للحوثيين في أبين

07 يوليو 2015
تشهد مدينة تعز اشتباكات منذ ثلاثة أشهر (Getty)
+ الخط -


قصف طيران "التحالف العربي"، اليوم الثلاثاء، معسكراً موالياً للحوثيين في محافظة أبين جنوبي اليمن، فضلاً عن استهدافه مواقع في إب، في وقت اندلعت فيه اشتباكات بين "المقاومة الشعبية" وعناصر الحوثيين في محافظة تعز وسط البلاد.

وأوضح شهود أنّ "قوات التحالف شنّت غارتين جويتين استهدفت مقر اللواء 15 التابع للجيش الموالي للحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، ما أدى إلى احتراق وتدمير عدد من الآليات العسكرية فيه".

وبحسب هؤلاء، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف، من دون معرفة ما إذا كان هناك خسائر بشرية.

إلى ذلك، شن طيران التحالف، أربع غارات جوية استهدفت مواقع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة "إب" وسط اليمن.

وذكر مصدر أمني أنّ "ثلاث غارات استهدفت مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، في مدينة إب، والذي يعتقد أن مسلحين حوثيين يتواجدون فيه". مشيراً إلى أنّ "القصف تسبب في أضرار مادية في المقر الأمني، دون معرفة إذا كان هناك خسائر بشرية".

كما لفت إلى أنّ "التحالف شن غارة جوية، في مديرية الرضمة في محافظة إب، على منزل عبد الواحد صلاح، رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام، المتحالف مع الحوثيين". موضحاً أن "القصف تسبب، أيضاً، في أضرار مادية في المنزل، دون سقوط ضحايا".

كذلك، قتل 5 من المسلحين الحوثيين واثنان من مسلحي "المقاومة الشعبية" الموالية للشرعية، في اشتباكات اندلعت بين الطرفين في محافظة تعز وسط البلاد، حسبما أفاد مصدر في المقاومة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "اشتباكات اندلعت بين الطرفين في عدد من الجبهات بمدينة تعز". مضيفاً أن "جرحى آخرين سقطوا من كلا الطرفين في هذه الاشتباكات".


اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى بقصف للحوثيين على عدن والضالع

 

المساهمون