اشتباكات شرق ديرالزور وغارات يشنها طيران يُعتقد أنّه عراقي

02 يناير 2019
+ الخط -

استمرّت الاشتباكات في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، بين مليشيات "قوات سورية الديمقراطية"، وتنظيم "داعش" الذي يتحصّن داخل المدينة.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء "إن الاشتباكات توقّفت دون أن تسفر عن أي تغيير في خريطة السيطرة، حيث لم تتمكّن قسد من تحقيق تقدّم ملموس بسبب التحصن الشديد لمقاتلي التنظيم داخل المدينة".

ونشرت شبكة "فرات بوست" المعنية بتوثيق الأخبار اللحظية لمحافظة دير الزور، مقطع فيديو يُظهر الدمار الكبير الذي طاول منازل المدنيين في مدينة هجين نتيجة المعارك العنيفة بين "قسد" وتنظيم "داعش"، والقصف الجوي والمدفعي من قبل التحالف الدولي، حيث سويت بعض الأحياء بالأرض فيما لا يزال عدد كبير من الجثث تحت الأنقاض.

في غضون ذلك، شن طيران حربي يُعتقد أنّه تابع لسلاح الجو العراقي، مساء أمس الثلاثاء، غارات جوية استهدفت جسر بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي.

ورجحت مصادر ميدانية أن الغارات الجوية كانت من قبل الطيران الحربي العراقي، مستهدفاً الجسر الذي يصل بقرية المراشدة، حيث أدت إلى تدميره بشكل كامل.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشرقي عمليات قصف واشتباكات عنيفة منذ عدّة أشهر، بهدف طرد التنظيم من المنطقة.