اشتباكات بين القوات التركية و"الكردستاني" جنوباً وشرقاً

03 سبتمبر 2016
شنت القوات التركية هجوماً واسعاً على "الكردستاني"(Getty)
+ الخط -

تستعر المعارك بين القوات التركية ومسلحي حزب "العمال الكردستاني" في جنوب وشرق البلاد، إذ شنت القوات التركية هجوماً واسعاً، أخيراً، على مسلحي الحزب في مناطق عدّة، ما خلف قتلى وجرحى من الطرفين، إلى جانب اعتقال آخرين.

وشنّت قوات الأمن عملية عسكرية بدعم من سلاح الجو في منطقة جوكورجا التابعة لولاية هكاري، خلال اليومين الماضيين، وبحسب بيان هيئة الأركان التركية فقد أدت العمليات إلى مقتل أربعة من منتسبي القوات المسلحة التركية وجرح 26 آخرين، بينما قتل 33 من عناصر "الكردستاني" وتم إلقاء القبض على 30 آخرين.

كما قتل 12 من قوات الأمن، 4 منهم من تنظيم حراس القرى (تنظيم عسكري تابع للدولة التركية مكون من العشائر الكردية في المنطقة) و8 من قوات الجيش، في العمليات العسكرية في منطقة جالدران التابعة لولاية وان،  بينما قتل 16 من مسلحي "الكردستاني".

وأعلنت هيئة الأركان التركية عن قتل 13 من مسلحي الكردستاني، اليوم السبت، في قصف لمقاتلات تركية استهدف مواقع لهم بمنطقة جبل تندورك شرقي البلاد.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان، إن المقاتلات التركية أجرت 3 طلعات جوية، فجر اليوم، قصفت خلالها مواقع للكردستاني في منطقة تندورك، بناء على معلومات استخباراتية، بتحركات المسلحين.

وأشار البيان إلى أن القصف أسفر عن مقتل 13 عنصراً من مسلحي الكردستاني.​

وشن عناصر "العمال الكردستاني"، أمس الجمعة، هجوماً على نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن التركية في منطقة دارغيجيت في ولاية ماردين (جنوب شرق)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من قوات الأمن وجرح 4 آخرين بينهم امرأة.