استياء كبير من "ليلة البيجامة" في الأردن

20 يناير 2016
الدخول بملابس النوم شرط أساسي (فيسبوك)
+ الخط -

خلّف الإعلان الترويجي لـ"ليلة البيجامة"، الذي نشرته بعض المواقع الإخبارية في الأردن، استياء كبيراً، من فكرة المهرجان الذي يدعو الأردنيين إلى المشاركة في حفلهم السنوي، مساء يوم غد الخميس، في أحد الفنادق المصنفة ضمن فئة الخمس نجوم.

الإعلان الذي دعا الراغبين في المشاركة، إلى الحضور إلى السهرة مرتدين "بيجامة نوم" مقابل رسم قدره عشرة دنانير (نحو 15 دولارا أميركيا) للشخص الواحد من الذكور، فيما تُعفى الفتيات من رسم الدخول، أثار سخطاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار العادة غريبة على الشعب الأردني وثقافته.

وسرعان ما نفت إدارة الفندق، إقامة المهرجان، الذي عدّه بعض المعلقين فعلاً غريباً على الشارع الأردني، الملهي أصلاً بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها. واستغرب آخرون إصرار بعض الشركات على إقامة هذا النوع من الاحتفالات، والتي طالما لاقت معارضة شعبية واسعة، وأثارت سخطاً كبيراً في الشارع الأردني، مطالبين بوقف ترخيص أي شركة تتعمد الإساءة للشعب الأردني، ومؤكدين أن ما يتم فعله لا يتعدى تقليداً أعمى لما هو ليس من الأردنيين في شيء.

يذكر أن مهرجان "البيجامات" الذي يقام بشكل سنوي في عدة دول كالولايات المتحدة وتركيا، يشترط حضور الشبان والفتيات بـ"البيجامة"، بحسب ما يظهر في الإعلان الذي يدعو للفعالية.


اقرأ أيضاً: جدران عمان صحف تمزج السياسة بالغرام
المساهمون