استعداداً للمونديال.. ألمانيا تفوز على السعودية

08 يونيو 2018
السعودية تحرج الألمان (Getty)
+ الخط -
تسببت الأخطاء الدفاعية للاعبي المنتخب السعودي في الهدفين الألمانيين بالشوط الأول، ففي الدقيقة الثامنة استغل هجوم الماكينات ضعف الرقابة الفردية في الثلث الهجومي واخترقوا الدفاع الأخضر من العمق بكل سهولة ليسجل تيمو ورنر الهدف الأول، وفي الدقيقة 43 ونتيجة الأخطاء الدفاعية أيضا سجل عمرهوساوي في مرماه الهدف الثاني للألمان.



تحسن الأداء السعودي في الشوط الثاني، ولكن السيطرة الألمانية استمرت ووصلوا لمرمى الأخضر عدة مرات، ولولا براعة حارس المرمى السعودي عبدالله المعيوف لاهتزت شباك الأخضر في عدة مناسبات، حيث زاد عن مرماه ببراعة وتصدى للهجوم الألماني، فيما اعتمد أداء المنتخب السعودي على الهجمات المرتدة، لكنه لم يعرف الطريق إلى الشباك.


وتغيرت مجريات المباراة تماما في الدقيقة 84 التي حملت الأخبار السارة للأخضرعندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للسعودية، صوبها محمد السهلاوي وتصدى لها الحارس، لكنها ارتدت لتيسير الجاسم الذي سيطر على الكرة ببراعة، ووضعها بتمكن في الشباك الألمانية مقلصا النتيجة، ومسجلا أول هدف سعودي في مرمى الألمان على مر التاريخ.


وفتح الهدف شهية الهجوم الأخضر، فامتلك الكرة والشجاعة الهجومية واستطاع اختراق الدفاع الألماني في الدقيقة 91 عن طريق تيسير الجاسم أيضا، الذي ضرب مصيدة التسلل وانطلق حتى وصل إلى منطقة المرمى ومررها إلى السهلاوي الذي ضيع فرصة التهديف مرة أخرى، مهدرا فرصة ذهبية للتعادل مع الماكينات الألمانية.


الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي تأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له المشاركة في مونديالات، 1994 و1998 و2002، وأخيرا مونديال 2006 في كوريا واليابان، الذي شهد المقابلة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين وانتهت باكتساح الألمان للسعودية 8-0، وتلعب السعودية في المجموعة الأولى بالمونديال المقبل التي تضم، روسيا ومصر والأوروغواي.

المساهمون