استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في الخليل

11 ديسمبر 2015
قوات الاحتلال تواصل قنص الفلسطينيين (الأناضول)
+ الخط -

استشهد فلسطينيان، ظهر اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوب مدينة الضفة الغربية المحتلة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب عدي جهاد ارشيد (22 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد إصابته بشكل مباشر في القلب، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في منطقة رأس الجورة في الجهة الشمالية لمدينة الخليل.

يذكر أن الشهيد ارشيد هو شقيق الشهيدة دانيا ارشيد (17 عاما) والتي استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كذلك أعلنت مصادر فلسطينية في قرية دير سامت جنوب غرب مدينة الخليل، عن استشهاد المسن الفلسطيني عيسى الحروب 57 عاما، بعد ظهر اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق بلدة سعير شمالي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" إن جنود الاحتلال المتمركزين عند مدخل بلدة سعير أطلقوا الرصاص الحي باتجاه سائق مركبة فلسطينية كانت تسير في الشارع الرئيسي، وأقدموا على إعدامه بدم بارد، وتركه ينزف على الأرض دون تقديم المساعدة له حتى فارق الحياة.

ونفت المصادر ذاتها، مزاعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن سائق المركبة كان ينوي تنفيذ عملية دهس لجنود الاحتلال، مؤكدة أن المركبة كانت تسير بسرعة طبيعية ومعتادة.

وتمكنت العائلة من التعرف على هوية الشهيد، من خلال الصور التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الشيخ الحروب وهو من قرية دير سامت جنوب غرب مدينة الخليل، لديه أقارب في قرية مجاورة لبلدة سعير، وكان في طريقه إليهم.

وارتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي مند بداية الهبّة الجماهيرية التي اندلعت مع بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 120 شهيدا من بينهم 25 طفلا وخمس سيدات.

وفي سياق آخر، أصيب شاب فلسطيني بجروح وصفت بالمتوسطة بعد إطلاق النار عليه بالقرب من حاجز الجلمة شمال مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وقد نقل إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.