استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة

بيت لحم

سامي الشامي

avata
سامي الشامي
23 يوليو 2018
3B986557-3A1E-48EE-B89B-082AB1CB72EB
+ الخط -

استُشهد، فجر اليوم الإثنين، الفتى الفلسطيني أركان ثائر مزهر، متأثرا برصاصة أصابته في منطقة الصدر، أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وأكدت مصادر من مخيم الدهيشة، لـ"العربي الجديد"، خبر استشهاد الفتى أركان، إذ أصيب برصاص الاحتلال خلال تصدّي شبان المخيم لقوات كبيرة اقتحمته لتنفيذ حملة اعتقالات في صفوف الشبان.

وذكرت المصادر أن الشهيد فارق الحياة متأثرا بإصابته، حيث نُقل عقب إصابته بالرصاص إلى مستشفى الحسين في بيت جالا، في محاولة لإسعافه، إلا أن جهود الأطباء لم تفلح، ما أدى إلى استشهاده.

 

وأفاد الصحافي معاذ عمارنة، لـ"العربي الجديد"، بأن شابين آخرين أصيبا برصاص الاحتلال، أحدهما في القدم والآخر في اليد، وأنهما نُقلا إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال اقتحامها، شابين حتى اللحظة، إذ لا تزال داخل المخيم.

ذات صلة

الصورة
طلاب جامعة كولومبيا بنيويورك خلال تنديدهم بالحرب على غزة، 30 إبريل 2024 (Getty)

سياسة

أقرت مقاطعة ناسو في ضواحي نيويورك مشروع قانون يحظر وضع الأقنعة بهدف إخفاء هوية المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والمناهضين للحرب الإسرائيلية
الصورة
مراكز الإيواء في غزة مدرسة دمّرها الاحتلال في دير البلح، 28 يوليو 2024 (عبد الرحيم الخطيب/الأناضول)

سياسة

يكثّف الاحتلال قصف مراكز الإيواء في غزة بذريعة أنها مقرات للمقاومة و"حماس"، ما يضعه مراقبون في إطار تحريض الاحتلال الغزيين على الحركة.
الصورة
سجن دامون من سجون الاحتلال الإسرائيلي (فيسبوك)

سياسة

أصدرت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، الاثنين، تقريراً يسلط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
الصورة
تظاهرة في واشنطن لوقف النار في غزة 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في العاصمة الأميركية واشنطن، السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، وذلك مع مرور 300 يوم على بدء إسرائيل الإبادة الجماعية للمدنيين.