استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل

07 فبراير 2018
تعزيزات عسكرية في مكان الحادث (محمود إبراهيم/الأناضول)
+ الخط -

استُشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي شمال الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما زعمت قوات الاحتلال أنّ الشاب حاول تنفيذ عملية طعن.

وأكّدت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها بشكل رسمي باستشهاد مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال، شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنّ الشهيد هو حمزة يوسف زماعرة (18 عاماً)، من بلدة حلحول شمال الخليل، جنوب الضفة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، كان قد أمضى 14 شهراً.

ولفتت المصادر ذاتها، إلى أن تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال حضرت إلى مكان استشهاد الشاب، حيث لا يبعد مدخل المستوطنة الذي تدعي قوات الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن على مدخله، سوى عشرات الأمتار عن مدخل بلدة حلحول.






في المقابل، ذكر بيان لقوات الاحتلال، أن فلسطينياً استُشهد عند محاولته طعن حارس أمن إسرائيلي، في مستوطنة كرمي تسور شمالي محافظة الخليل.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشاب الفلسطيني وصل إلى مشارف المستوطنة بسيارته الخاصة ثم قام بطعن الحارس، فيما قام حارس آخر في الموقع بإطلاق النار عليه، مما أدى إلى استشهاده.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه تم نقل الحارس الإسرائيلي الذي أصيب بجراح طفيفة إلى مشفى في القدس لتلقي العلاج.




وفي بلدة حلحول مسقط رأس الشهيد، عم الحداد العام أرجاء البلدة، إذ أغلقت المحال التجارية أبوابها وتعطلت الدراسة والحياة هناك، بينما اقتحمت آليات الاحتلال العسكرية البلدة، ودهمت منزل عائلته، وقامت باعتقال والد الشهيد.

واندلعت مواجهات بين شبان من بلدة حلحول وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما فرضت قوات الاحتلال طوقاً أمنياً في محيط منزل عائلة الشهيد زماعرة.