استئناف حركة الطيران بمطار القاهرة بعد تدريبات عسكرية

22 سبتمبر 2015
تأخر مواعيد الرحلات في مطار القاهرة (العربي الجديد)
+ الخط -



أعلنت سلطات مطار القاهرة، استئناف حركة الهبوط والإقلاع للطائرات بعد توقفها حوالى 90 دقيقة لليوم الرابع على التوالي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بسبب إجراء تدريبات بالطائرات الحربية، استعداداً لاحتفالات مصر بنصر أكتوبر.

وقالت مصادر: "أصدرت الشركة الوطنية للملاحة الجوية إعلان طيارين لكل شركات الطيران العاملة بـ مطار القاهرة، تخبرهم بوقف حركة الهبوط والإقلاع لكل الرحلات لمدة 90 دقيقة من الساعة 11 صباحاً وحتى الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم، لإعطاء الفرصة للتدريب بالطائرات الحربية، لتقديم عروضها الجوية في احتفالات أكتوبر المقبل".

وأضاف البيان "من المتوقع أن تحدث تأخيرات فى رحلات السفر والوصول ما بين ساعة وساعتين بسبب هذا التوقف، وقد يصل عدد الرحلات المتأخرة إلى حوالى 30 رحلة طيران، كما تم تحويل مسار عدة رحلات إلى مطارات داخلية بمصر"، مشيراً إلى أن "توقف حركة الطيران في منطقة القاهرة الكبرى فقط، وأن كل المجال الجوي المصري يعمل بصورة طبيعية، وتسير حركة الهبوط والإقلاع في كل مطارات مصر ما عدا القاهرة بشكل طبيعي، كما تعبر الطائرات القادمة والمتجهة من الدول الأخرى بصورة طبيعية في الأجواء المصرية".

وشهد مطار القاهرة، اليوم، ارتباكاً شديداً مع بدء تطبيق نظام جديد في جوازات المطار، وتأخرت عشرات الرحلات، وتفاقمت أزمة الطوابير أمام إدارة الجوازات.

اقرأ أيضاً: لليوم الثاني: تدريبات عسكرية توقف حركة الطيران بمطار القاهرة

المساهمون