اسبوع دراسي دام في القاهرة

14 مارس 2014
+ الخط -

أوقف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مدير ووكيل مدرسة بني خلف الإعدادية التابعة لإدارة مغاغة التعليمية ومسؤول هيئة الأبنية التعليمية وأحالهم إلى الشؤون القانونية، وطلب إجراء تحقيق فوري في واقعة وفاة الطالب الذي سقط بغطاء بالوعة الصرف في المدرسة.

وقال أبو النصر في بيان صحافي إن الشرطة ألقت القبض على وكيل مدرسة النساجون بالثلس الابتدائية التابعة لإدارة الإبراهيمية التعليمية، ويتم حالياً التحقيق معه من النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله في واقعة وفاة طالبة إثر سقوط بوابة المدرسة الحديدية فوقها.

وشهد هذا الأسبوع تسمم 57 طالباً من مدرسة مدينة بئر العبد غرب العريش شمال سيناء جراء تناول لبن وزع عليهم ضمن الوجبة الغذائية، وتم نقل الطلاب إلى المستشفى.

وأصدر  تقرير الغرف المركزية عن انتظام الدراسة في 27 مديرية تعليمية بإجمالي نحو 49 ألف مدرسة، عدا بعض المدارس التي تأثرت بالسيول وموجة الطقس السيئ، وشهدت مدرسة النصر للفوسفات الإعدادية في مديرية أسوان أضراراً جسيمة من جراء سقوط الأمطار، وبناءً على تقرير الأبنية التعليمية، المدرسة لا تصلح لسير العملية التعليمية، ونُقل الطلاب إلى مدرسة السباعية شرق فترة مسائية لحين الانتهاء من أعمال الصيانة في المدرسة.

وأغلقت مدرسة اللديد الإعدادية بمديرية أسوان الجناحين البحري والشرقي للمدرسة نتيجة تأثر حوائط المدرسة بسقوط الأمطار، وتم استخدام الجناح القبلي للمدرسة لفترتين صباحية ومسائية لحين الانتهاء من صيانة المدرسة.

وحدث طفح لمياة الصرف أمام الفصول وفناء مدرسة الدفراوي للتعليم الأساسي بمديرية البحيرة، وتواصلت غرفة العمليات المركزية مع غرفة العمليات بالمديرية وممثل الهيئة العامة للأبنية التعليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المساهمون