ارتفاع عدد ضحايا مجزرة عدن والتحالف يقصف الحوثيين

01 يوليو 2015
قصف التحالف مقر قوات الأمن الخاصة في تعز (Getty)
+ الخط -

 

قصف "التحالف العربي"، اليوم الأربعاء، معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن، وسط التوتر المتواصل في المناطق الحدودية مع السعودية، في وقت ارتفع فيه عدد الضحايا الذين سقطوا في المجزرة التي ارتكبها الحوثيون في عدن إلى 31 قتيلاً.

وأوضحت مصادر محلية تابعة للحوثيين أن "التحالف استهدف بعدد من الغارات مدرسة ومواقع أخرى يستخدمها الحوثيون في مديرية الظاهر الحدودية، كما استهدف خزانات وقود في منطقة "آل عقاب" بمدينة صعدة، مركز المحافظة".

واستهدفت غارات التحالف أيضاً، منطقة "مران" المعقل الأول للحوثيين في مديرية حيدان، فيما قصف مناطق أخرى في مديرية "ساقين"، ومدينة "ضحيان" في مديرية "مجز"

وفي محافظة تعز، شن التحالف أربع غارات على مواقع تابعة لمسلحي الحوثيين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة (الأناضول) إن "قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي سقطوا جراء قصف التحالف، مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقًا)"، إضافة لـ "محيط القصر الجمهوري"، وسط تعز، عاصمة المحافظة الأكثر سكاناً في البلاد.

وأضاف شهود العيان، أن "قتلى وجرحى آخرين من مسلحي الحوثي سقطوا جراء قصف طيران التحالف تجمعاً لهم، في حي حوض الأشراف في المدينة ذاتها".

إلى ذلك، أفادت آخر الإحصاءات في مدينة عدن، جنوبي اليمن، بارتفاع عدد قتلى المجزرة التي ارتكبها الحوثيون بقصف حي "المنصورة" فجر اليوم، إلى 31 قتيلاً

وسقط الضحايا والمصابون بقصف عشوائي بقذائف الهاون استهدف منازل سكنية، في الحي، والذي يحوي أعداداً كبيرة من السكان والنازحين من الأحياء الأخرى


اقرأ أيضاً: انفجار سيارة مفخخة في صنعاء والتحالف يقصف الحوثيين

المساهمون